+A
A-

“بايبكس” تنطلق فعالياته اليوم ويفتتح رسميًّا غدًا

تنطلق فعاليات النسخة الثانية عشرة من معرض البحرين الدولي للعقارات “بايبكس” اليوم في الساعة العاشرة ظهرًا، وذلك في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، تحت رعاية كريمة من نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، وسيقام الحفل الرسمي لتدشين المعرض يوم غد الأحد في الساعة التاسعة صباحًا. كما سيفتح المعرض أبوابه للزوار اعتبارًا من اليوم وحتى يوم الاثنين وذلك من الساعة العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

ويعود المعرض في نسخته الثانية عشر ليستقطب 45 جهة عارضة، وراعية، وشريكة وذلك بالتعاون مع صندوق العمل “تمكين” كشريك استراتيجي، وتشمل قائمة الرعاة كلٍ من “بن فقيه” بصفتها الراعي الرئيسي للمعرض، و”ديار المحرق” بصفتها الراعي الاستراتيجي، وشركة الكوهجي للمقاولات والتطوير من خلال مشاركتها لعرض أحدث مشاريعها “ون بحرين بي” بصفتها الراعي المتميّز، و”دلمونيا” بصفتها الراعي الماسي للمعرض إضافةً إلى شركة “نسيج”، وهيئة التخطيط والتطوير العمراني، وشركة سيباركو البحرين. وشركة “KP Real Estate”، وشركة إيكيا البحرين، والتي ستعرض تشكيلة من منتجاتها عالية الجودة من المفروشات الفخمة والتصاميم الداخلية الإبداعية والمبتكرة الراقية، بصفتهم الرعاة الذهبيين للمعرض.

وتوفّر نسخة هذا العام منصة لتبادل المعارف واستثمار الخبرات والموارد ومناقشة التوجهات والتحولات الرئيسية لمستقبل القطاع العقاري، حيث إن قائمة المشاركين في المعرض، الذي يتيح فرصة لهم لعرض مشاريعهم على مستوى إقليمي ودولي، لن تنحصر على البحرين والمنطقة فقط، بل ستشهد مشاركة مجموعة واسعة من الخبراء في العديد من التخصصات. كما ستشمل النسخة الثانية عشرة من المعرض عددًا من الفعاليات، منها مؤتمر يستمر لمدة يومين في إطار موضوعين رئيسيين وهما “مستقبل قطاع العقارات” وذلك في الثامن من ديسمبر، و”تمويل العقارات” في التاسع من ديسمبر. إضافة إلى ذلك، سيتضمن المعرض على 8 ندوات، حيث سيتم تسليط الضوء فيها على عدة مواضيع مهمة تتعلق بسوق العقارات في البحرين، منها “التحديات والفرص في التنمية المستدامة والإنشاءات”.

هذا وسيشهد المؤتمر ندوات وجلسات تثقيفية منظمة من قبل مؤسسة التنظيم العقاري بهدف التثقيف ورفع الوعي بين المهنيين العاملين في قطاع العقارات، وأصحاب العقارات، وعموم الناس. كما ستنظم هيئة الكهرباء والماء عددًا من الندوات خلال فترة المؤتمر.

وتحظى نسخة المعرض الثانية عشر بدعم من 11 جهة إعلامية وداعمة، منها جميع الصحف المحلية. إضافة إلى ذلك، سيشارك في المعرض مجموعة كبيرة من البائعين بما في ذلك عدد من المطاعم المتنقلة التي ستتواجد عند مدخل المعرض، ما يتيح للزوار الاستمتاع بتجربة متكاملة.