+A
A-

“الأذرية” تدعم السياحة الواردة في ملتقى “بحرين هوليديز”

أكدت المدير التنفيذي لابن فرناس للسفر والسياحة والوكيل الحصري للطيران الأذري في البحرين، فاطمة أحمد، أن جدولة الرحلات المباشرة على متن الطيران الأذري بين المنامة وباكو بواقع رحلتين في الأسبوع، جعل جمهورية أذربيجان تستحوذ على نصيب الأسد بين باقي الوجهات المرغوبة لدى المسافرين في الفترة الماضية.

وقالت فاطمة أحمد “إن نجاح خط الطيران المباشر بين العاصمتين في استقطاب سياحة صادرة من المملكة يجعلنا العمل بالتوازي على تنشيط السياحة الواردة على هذا الخط والسعي لاستقطاب سياح أذريين للبحرين “مؤكده بأن الطيران الأذري يسعى لتحقيق هذا الهدف من خلال دخوله لسوق البحرين معتبرا المملكة بوابة للسوق الخليجي أيضا.

وأضافت “أن بن فرناس للسفر والسياحة والطيران الأذري بالتنسيق مع هيئة السياحة في المملكة بصدد دراسة إمكانية إطلاق خطة ترويج سياحية تستقطب سياح أذريين للمملكة وهو بالتأكيد يجعلنا نتشارك مع بحرين هوليديز وندعمها في الترويج للبحرين من خلال مشاركتنا في ملتقى السياحة البينية المنعقد في العاصمة الأذرية باكو “.

وبينت بأن الأفراد بسوق السياحة في جمهورية أذربيجان، التي كانت ضمن الاتحاد السوفيتي، يتطلعون للسياحة في دول الخليج لاسيما البحرين التي تشترك مع أذربيجان في تنظيم سباق “الفورملا1” لافتة إلى أن السائح الأذري لدية القدرة المالية والرغبة بالسفر لمنطقة الخليج.

وأكدت أحمد أن مكتبها يعمل على خطة لجذب السياح الأجانب من مختلف دول العالم وتنظيم أفواج سياحية للمملكة مشيدة بمشاركة “بحرين هوليديز” لتحقيق تلك الخطة.

وأشادت بتطلعات شركة “بحرين هولديز” وخططها المستقبلية واستراتيجيتها التوسعية في ما يتعلق بتعزيز السياحة الداخلية وطرح منتجات سياحية حديثة.

كما أشادت بدور هيئة البحرين للسياحة والمعارض لما تقوم به بترويج المملكة بالمحافل الدولية الى جانب تقديمها للعديد من التسهيلات للمستثمرين في القطاع السياحي من جهة ومن جهة أخرى للسياح الوافدين للمملكة.

وينطلق ملتقى “بحرين هوليديز” الثاني لترويج السياحة البينية في ديسمبر المقبل بجمهورية أذربيجان ويهدف

إلى تعزيز السياحة الواردة للمملكة من خلال عقد ملتقيات وندوات وورش عمل تروج للسياحة الواردة والتبادل السياحي وتعزيز السياحية البينية.

مناقشة تعزيز السياحة البينية

ويناقش الملتقى أساليب التعاون لتعزيز السياحة البينية وهو فرصة جيدة للمكاتب المشاركة لتبادل الخبرات وعمل شراكات جديدة.

ويأتي ملتقى بحرين هوليديز للسياحة البينية الثاني بعد نجاح الملتقى الأول في مدينة إسطنبول بالجمهورية التركية العام الماضي.

وتندرج تحت أجندة الملتقى عقد لقاءات وورش عمل مع مكاتب سياحية أذرية لوضع برامج تنشط السياحة البينية بين البلدين.

ويرعى الملتقى الذي يشارك فيه أكثر من 35 مكتبا سياحيا شركة “بحرين هوليديز” والطيران الأذري من خلال ممثلهم في البحرين ووكيلهم الحصري بن فرناس للسياحة والسفر.