+A
A-

شراكة اقتصادية مع أميركا

أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة أن العلاقات الثنائية المتميزة القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية ساهمت بشكل كبير في تعزيز الشراكة الاقتصادية بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين، منوّهًا بضرورة مواصلة العمل على تطويرها باستمرار على كل المستويات بما يعزّز أطر التعاون الثنائي والشراكة القائمة بين البلدين.

جاء ذلك لدى لقاء الوزير أمس مع نائب وزير الخزانة الأميركي جوستين موزينيش بحضور سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين جاستين سيبيريل.

وخلال اللقاء، تم بحث آخر التطورات وتبادل وجهات النظر فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية العالمية، كما تم التطرق إلى سبل تطوير التعاون المشترك وتعزيز التنسيق في المجالات المالية والاقتصادية. كما تم مناقشة القضايا المشتركة التي تهم البلدين الصديقين على صعيد الاقتصاد العالمي إلى جانب مجمل التطورات الجارية.

من جهة أخرى، لتقى وزير المالية والاقتصاد الوطني أمس نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجلس الأمن القومي فكتوريا كوتس بحضور سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين جاستين سيبيريل.

وتم استعراض آخر التطورات الجارية على صعيد الاقتصاد العالمي وتم تبادل وجهات النظر في القضايا المشتركة التي تهم البلدين الصديقين.