+A
A-

ناصر بن حمد يشهد سباق افتتاح موسم القدرة 120 كم

أناب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة لتتويج الفارس نايف البلوشي بطلاً لسباق افتتاح موسم القدرة لمسافة 120 كم دولي في قرية القدرة.

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على حضور ومتابعة البطولة منذ انطلاقتها، حيث كان لحضور سموه الأثر الكبير لتقديم الإسطبلات والفرسان أفضل المستويات وسط منافسة قوية بين الجميع.

سباق قوي

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة افتتاح موسم القدرة شهدت نجاحًا كبيرًا ومميزًا بفضل المشاركة القوية والكبيرة من قبل الإسطبلات والفرسان الذين حرصوا على التواجد والمشاركة في السباق، مشيدًا سموه بالمستويات الفنية الرفيعة التي قدمها جميع الفرسان في البطولة، وأكد تميز الفرسان الأوائل وفوزهم بالمراكز الأولى والتي جاءت بعد المستويات اللافتة خلال مراحل السباق خصوصًا المرحلتين الثالثة والرابعة التي جاءت مثيرة ومتميزة مع السرعات العالية التي ظهر عليها الفرسان.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن السباق جاء قويًّا ومثيرًا خصوصا في مرحلته الأخيرة والتي شهدت سرعات عالية جدًّا من الفرسان لإحراز المراكز الأولى في السباق، مقدمًا سموه التهنئة إلى الفائزين الذين قدموا مستويات كبيرة التي أهلتهم للحصول على هذه المراكز.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالتنظيم المميز والجهود الكبيرة التي بذلتها كافة اللجان العاملة في البطولة والتي تعكس الاستعداد الأمثل للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وحرصهم على إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية وهو ما ينعكس بالإيجاب على الجوانب الفنية للإسطبلات والفرسان.

متابعة مستمرة

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة جميع مراحل السباق، حيث كانت لتوجيهات سموه الدافع الكبير للفرسان بتقديم أفضل المستويات طوال المراحل.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تابع مراحل السباق برفقة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة.

كما تابع سموه إجراءات الفحص البيطري بعد ختام كل مرحلة.

عيسى بن عبدالله يشيد بدعم ناصر بن حمد

أشاد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بمتابعة ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيرًا إلى أن حضور سموه أرثى السباق وأعطاه إثارة وندية بفضل قيادة ومتابعة سموه لكافة الفرسان.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن النجاح الذي تحقق في تنظيم بطولة افتتاح الموسم يعطي الاتحاد حافزًا كبيرًا لمواصلة بذل الجهود قبل تنظيم البطولات المقبلة التي ستكون أكثر إثارة وتميز، مبينًا سموه إلى أن الاتحاد حريص على إخراج البطولات بأفضل صورة تنظيمية.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن المنافسة القوية التي شهدتها البطولة تؤكد الجاهزية التامة لكافة الإسطبلات والفرسان للموسم الحالي، وأن المنافسة ستكون أكثر إثارة في السباقات القادمة.

وقدّم عيسى بن عبدالله التهاني للفرسان الفائزين بالمراكز الأولى في سباق 120 كم دولي.

عيسى بن عبدالله يتوّج الأبطال

وتوّج سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أبطال سباق 120 كم، حيث حصل على المركز الأول الفارس نايف حسن البلوشي من إسطبلات الزعيم، والمركز الثاني الفارسة دانة البنغدير من فريق فيكتوريوس، والمركز الثالث الفارس عثمان العوضي من فريق فيكتوريوس.

واستطاع الفارس نايف البلوشي من إنهاء السباق بزمن وقدره 4 ساعات و29 دقيقة و46 ثانية بسرعة وصلت إلى 26 كم في الساعة، متفوقًا على الفارسة دانة البنغدير التي احتلت المركز الثاني بزمن 4 ساعات و30 دقيقة و50 ثانية، والفارس عثمان العوضي أنهى السباق بزمن وقدره 4 ساعات و37 دقيقة و55 ثانية.

سباق 80 كم دولي

وفي سباق 80 كم دولي حصل على المركز الأول سلمان عيسى من فريق فيكتوريوس بزمن وقدره 3 ساعات و38 دقيقة، والمركز الثاني محمد عيسى من فريق فيكتوريوس، والمركز الثالث منصور الخالدي من فريق فيكتوريوس.

البلوشي يعرب عن سعادته بالتتويج

ومن جانبه، أعرب بطل بطولة السباق الافتتاحي للقدرة نايف البلوشي من إسطبلات الزعيم عن بالغ سعادته لتحقيق اللقب وقال «لله الحمد تمكنت من تحقيق لقب البطولة الافتتاحية لموسم ينذر بأنه موسم مثير، إن توجيهات القائد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعته المستمرة هي السبب الأبرز في فوزنا في السباق، ولم تذهب جهودنا التي بذلناها في الفترة الماضية هباءً وتوجت هذه الجهود من قبل جميع أفراد الفريق بمعانقة اللقب”.

ووصف أن السباق كان مثيرًا منذ البداية وكان سمته البارزة المنافسة بين الجميع الأمر الذي أعطى إثارة وقوة ودفعني لبذل المزيد من الجهد، مؤكدًا أنه لم يكن يرى غير المركز الأول.

مدرب الزعيم: انتظرونا في السباقات القادمة

أعرب عبدالحق قدوري مدرب فريق الزعيم عن بالغ سعادته بحصول فارس الفريق نايف البلوشي على المركز الأول في بطولة افتتاح موسم القدرة، مشيرًا إلى أن الحصول على المركز الأول جاء بعد عمل جبار من الجميع في الفترة الماضية، مشيدًا بجهود اسطبلات الأصايل الذي كانوا ينتمون إليه فرسان فريق الزعيم.

وقال: “كان الفرسان ينتمون إلى اسطبلات الأصايل، واليوم مع فريق الزعيم، وكان لجهود اسطبلات الأصايل أثر كبير على الفرسان وهذا حق من حقوقهم لابد أن أشكرهم على جهودهم”، وأضاف “كانت مراحل السباق صعبة للغاية، وكان هناك تنافس قوي مع فريق فيكتوريوس الذي كان مسيطرًا على المراحل قبل أن يقلب نايف البلوشي الموازين ويحرز المركز الأول، أنا سعيد بهذا الإنجاز وانتظروا الزعيم في السباقات القادمة”.

البنغدير: المنافسة قوية

أكدت دانة البنغدير من فريق فيكتوريوس والتي احتلت المركز الثاني أن السباق كان مثيرًا منذ انطلاقته حتى النهاية، وقالت: “السباق كان قويًّا والتنافس فيه مثيرًا، الاستعدادات المبكرة للفريق ساهمت في تتويجنا في السباق الافتتاحي والحصول على المركزين الثاني والثالث، وبلا شك أن هذه النتيجة تعطينا دافعًا وحافزًا كبيرًا كي نحقق المزيد من النتائج ونتواجد على منصات التتويج”.

وأشادت دانة البنغدير بالدعم والمتابعة المستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وأوضحت أن متابعة سموه ساهمت بإعطاء الفريق دفعة معنوية عالية، مبينة أن الفريق سيواصل استعداداته في الفترة القادمة وسيسعى دائمًا للحصول على أفضل النتائج.