+A
A-

27 مرتفعا بشارع ريا لم ترفع حظه

مرر مجلس النواب مقترحا برغبة بشأن تطوير شارع (ريا) الممتد من قلالي إلى البسيتين. وقبل التصويت، قال النائب هشام العشيري إن شارع ريا “مخنوق” وأي حادث بسيط عليه يسبب أزمة.

وبين النائب عبدالله الدوسري أن الحوادث الكثيرة على شارع ريا أدت إلى أن يطلق عليه من قبل الأهالي باسم “شارع الموت”.

ولفت النائب إبراهيم النفيعي إلى أن هذا الشارع يعد شريانا رئيسا لهذه القرى، فيما ذهب النائب حمد الكوهجي إلى بيان مدى خطورة الشارع وحاجته إلى توفير حلول عاجلة.

وذكر النائب خالد بوعنق أنه سبق له وأن حقن في 2013 بـ “إبرة التخدير” المتمثلة في إدراج المشروع على خطة الوزارة، إلا أنه لم يجد جدية لدى الوزارة في تنفيذه.

وأضاف مازحا: “لما أكون متملل، أحسب عدد المطبات وأنا أصعد عليهم، الشارع فيه 27 مطبة!”.

من جهة أخرى، وافق مجلس النواب على مقترح برغبة بإنشاء مرصد وطني يتولى مهمة رصد تنفيذ حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، تحت مظلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وقبل التصويت، قالت النائب فاطمة القطري إن أهمية إنشاء المرصد الوطني وإشراك مؤسسات المجتمع المدني والمعاقين أنفسهم في عملية الرصد، تتمثل في كونها أفضل وسيلة للتعرف عن قرب على حجم هذه الفئة ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة لها واحتياجاتها.

ولفتت إلى أن هذا المقترح سيساهم في تمكين الجهات المعنية بمتابعة احتياجات هذه الفئة وتقديم الرعاية لها؛ للتغلب على الصعوبات التي قد تواجهها الدولة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية بما يؤثر سلبا على عمليات الرصد والمتابعة.