+A
A-

الدوسري يسحب مداخلته بعد اتهامه الشوريين بـ“تعطيل” الوزراء

سحب عضو مجلس الشورى عبدالله الدوسري مداخلته بجلسة الشورى المنعقدة أمس بشأن عدم توجيه أسئلة للوزراء، والتي تعتبر تعطيلاً للوزراء على حدِّ تعبيره، الأمر الذي قوبل باستنكار الشوريين لمداخلته، مؤكدين أن أسئلتهم ذات فائدة وتهم الشارع البحريني.

وقال الدوسري: “إذا كان الهدف من توجيه السؤال البرلماني لفتح الأدوات الرقابية أو استيضاحي فلا أرى فيها محصلة، وإنما تعطيل للوزراء والسلطة التنفيذية”.

ومن جهتها، طلبت الشورية دلال الزايد بشطب مداخلة الدوسري من المضبطة، وقالت: “هناك تعاون كبير بين الوزراء والوكلاء للإجابة عن الأسئلة، وأن الأسئلة كلها تنعكس على الحياة العامة، وأتمنى أن تسحب كلمة (تعطيل) من المضبطة”.

كما قال وزير مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين: “أسئلة الشورى لها جدوى، مجلس الشورى جزء أساس في إصدار القوانين، وأن طرح السؤال ليس معطلاً لأعمال الوزراء، فهناك جدوى للسؤال لكن هناك عملية تنظيمية، وهناك جدوى وفائدة ونحن سعداء بأسئلة أعضاء مجلس الشورى”.

وقالت الشورية جهاد الفاضل: “أنا أستغرب لما تطرق له عضو مجلس الشورى عن الأداة الدستورية البرلمانية العامة، فقد قمت بتوجيه سؤالين لوزيرين عن موضوعات تتعلق بالمصلحة العامة وتعبّر عن ما يدور في الشارع البحريني”.