+A
A-

لا لإرجاع التأمين قبل إنهاء المقاولين أعمالهم

تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية الربحية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.

أبدى نائب رئيس مجلس بلدي الجنوبية عبداللطيف محمد اعتراضه على إرجاع الإدارة المختصة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مبالغ التأمين للمقاولين قبل إتمام أعمالهم لعدد من المشاريع بالمحافظة.
وقال عبداللطيف إنه تبين له بعد مراجعته عددا من شيكات التأمين - باعتباره المخول بالتوقيع عليها من قبل رئيس المجلس – أن الشيكات صرفت لمقاولين لم ينتهوا من تنفيذ مشاريعهم، فضلا عن صرفها لمقاولين بمشاريع غير معلومة.
ولفت إلى أن تلك المشاريع شملت طريق 1 بمجمع 901، وهو مشروع لم ينفذ بعد، وطريق 501 بمجمع 905 وهو مشروع لم يكتمل بعد، إلى جانب ثلاثة مشاريع طرق بمجمع 901 لطرق غير معلومة، إضافة إلى مشروع طريق 905 بمجمع 581، وهو مشروع انتهى العمل فيه يناير 2018 قبل دخولهم المجلس. وعبر عن مخالفته لما ذهب إليه أحد ممثلي الوزارة من احتمال أن ذلك قد يعود إلى تحويل ميزانية مشروع معين إلى مشروع آخر، مما قد يؤدي معه إلى اختلاف عناوين المشاريع في شيكات التأمين، مما يحرم تلك المنطقة من حقها من الاستفادة من الميزانية المرصودة لها.
وعلق مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بشؤون الأشغال بدر العلوي بالقول إن الوزارة لاحظت عدم التزام من قبل بعض المقاولين بمسؤولياتهم المتمثلة في إزالة المخلفات وإعادتها كما كانت بعد الانتهاء من الأعمال، بما يحمل الجهات الأخرى عبء إزالتها.