+A
A-

“السلمانية” يقلص فترات الانتظار لمواعيد العظام 50 %

أفاد رئيس قسم أمراض العظام بمجمع السلمانية الطبي، علي رضا كراشي، أنه في إطار الجهود المشتركة والتنسيق المتواصل بين إدارة مجمع السلمانية الطبي، وقسم العظام فقد تم تخصيص عيادة لعلاج مرضى العظام والإصابات والكسور بقسم الطوارئ والحوادث، لتكون عيادة استشارية للعظام ومتخصصة لعلاج مرضى العظام والإصابات والكسور بقسم الطوارئ والحوادث التي تستقبل كل الحالات الطبية الطارئة والتي ستحتاج لتحويل لاحق إلى قسم العظام بعد معالجتها في الحوادث وخصوصًا الحالات المحولة من كافة المراكز الصحية في البحرين.

وأوضح كراشي أن العيادة والتي يتناوب على العمل بها طاقم من الاستشاريين والمختصين من أطباء قسم العظام تمكّنت من زيادة عدد المواعيد المتاحة في العيادات بنحو 240 موعدًا إضافيًّا، مؤكدًا أن هذه الزيادة ساهمت في رفع مجموع عدد الحالات التي نقوم بمتابعتها في الوقت الحالي لتصل إلى أكثر من 640 مريضًا أسبوعيًّا والتي يتم معاينتها في العيادات الخارجية. وبين أن الزيادة ساهمت فعليًّا في تقليص فترات الانتظار في مواعيد العظام إلى 50 %.

وأشار في تصريحات صحافية إلى أن الفريق الطبي في قسم العظام، كان سعيدًا وفخورًا بهذا العمل الذي تحقق بالتعاون بين الإدارة وقسم العظام، لأنه استطاع أن يمنح فرصة جديدة لاستقبال مزيد من المرضى ومعالجتهم بدلاً من الانتظار كما كان بالسابق.

وقال إن تخصيص العيادة يساهم في تشخيص وعلاج المراجعين لقسم الطوارئ من قبل طبيب متخصص في أمراض العظام مما يعزّز من دقة التشخيص في حالات الإصابات والكسور وتوفير سرعة حصول المريض على العلاج المناسب دون الحاجة إلى زيارة قسم العظام في اليوم التالي أو معاودة الحضور إلى العيادات الخارجية لتلقي العلاج اللازم، الأمر الذي ساهم بدوره في خفض وتقليص عدد المراجعات.

وبيّنت إحصائيات وزارة الصحة لعام 2018، أن إجمالي عدد المترددين على قسم الطوارئ والحوادث بالمجمع الطبي قد وصل إلى 258948، وتردد على العيادات الخارجية عدد 233,158 مريضًا.