+A
A-

“الإسكان” تبرم اتفاقية مع “BUREAU VERITAS”

أبرمت وزارة الإسكان اتفاقية مع شركة “BUREAU VERITAS” لمرجعة وتحديث أنظمة الجودة المعمول بها في إدارات وأقسام الوزارة، بهدف التحسين المستمر لخدمات الإدارات والأقسام، ولاسيما التي تتعامل بصفة مباشرة مع مراجعات المواطنين.

وقال وزير الإسكان باسم الحمر على هامش توقيع الاتفاقية إن الوزارة تسعى دائمًا إلى التعرف على أحدث الأساليب العالمية لتجويد خدماتها وإجراءاتها في تقديم الخدمات للمواطنين، في إطار نشر ثقافة التميز في جميع الإدارات والأقسام، مشيرًا إلى أن تطبيق أنظمة الجودة ساهمت في تطوير العمل في جميع الإدارات والأقسام خلال السنوات الماضية، الأمر الذي ساهم في تحقيق التزامات الوزارة الواردة في برنامج الحكومة السابق، بالإضافة إلى حصد عدد من الجوائز المتعلقة بالتميز.

وأشار إلى أن الوزارة حصلت في وقت سابق على اعتمادات الأيزو 9001 بعد تطبيقها عددًا من المعايير العالمية الجديدة على أداء وإجراءات الإدارات والأقسام المختلفة، وخاصة إدارة الخدمات الإسكانية، إلا أنها تسعى باستمرار إلى مراجعة تلك الإجراءات ومطابقتها مع معايير الجودة العالمية، الأمر الذي دفع الوزارة إلى التعاقد مع “BUREAU VERITAS” لتقييم الأداء، وإيجاد فرص التحسين اللازمة لتطوير الأداء واعتماد السياسات والأنظمة الإسكانية.

وقالت مدير إدارة السياسات والتخطيط الاستراتيجي الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة أن الوزارة قامت مؤخرًا بمراجعة كافة العمليات والخدمات الخاصة بإدارة الخدمات الإسكانية، في سياق المراجعة الدورية للتأكد من جودة الخدمات وتطابقها مع المعايير الدولية، مشيرة إلى أن الوزارة تسعى إلى الحصول مجدداً على اعتماد دولي لإجراءاتها وخدماتها. وقالت إن وزارة الإسكان وبفضل تطبيق نشر ثقافة التميز منذ العام 2012 والعمل المستمر على تحسين جودة الخدمات والإجراءات، اكتسبت خبرة كبيرة في هذا المجال، تؤهلها لتطوير أدائها بصفة مستمرة.