+A
A-

80 جلسة فنية وأكثر من 250 متحدثا بـ “الطاقة العالمي”

اشتمل مؤتمر الطاقة العالمي الـ 24، الذي أقيم في مدينة أبو ظبي، على 80 جلسة فنية متخصصة وأكثر من 250 متحدثًا رسميًا من مختلف قادة الشركات العالمية وبمشاركة أكثر من 15 ألف مشارك من مختلف دول العالم.

واستعرض المؤتمر عددا من المواضيع المهمة وهي: رؤى جديدة للطاقة من أجل الرخاء، مفهوم الأعمال غير المألوفة، فرصة للتغير والرخاء الشامل، قيادة الابتكار: دور الحكومات في مستقبل الطاقة والطريق إلى الازدهار وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.

وشارك وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، في فعاليات المؤتمر خلال الفترة 9 - 12 سبتمبر 2019 وذلك بحضور 71 وزيرًا و500 رئيس تنفيذي في أكبر تجمع دولي لمواجهة التحديات ورسم ملامح مستقبل صناعة الطاقة في العالم.

وأشاد الوزير عاليًا بالجهود الدؤوبة التي بذلتها فرق العمل القائمة على تنظيم هذا الحدث الخليجي المهم، منوهًا بأن أسواق النفط العالمية تشهد نموًا وتطورًا إيجابيا رغم المخاوف بسبب التأثيرات الجيوسياسية والتوترات الاقتصادية التجارية، مشيرًا إلى أن منظمة “أوبك” ملتزمة في عملها الدؤوب لتحقيق مجمل الأهداف الرامية إلى التوازن في السوق العالمي.

وتحدث الوزير في الجلسة الأولى عن أهم المشاريع النفطية التي تنفذها الهيئة الوطنية للنفط والغاز في البحرين وانعكاسات المشاريع المشتركة بين مختلف الشركات المتخصصة في هذا المجال، كما تطرق إلى التحديات المستقبلية والحلول التي تساهم في نمو الاقتصاد وتطوره الإيجابي، مؤكدًا أن تعاون الدول المنتجة والمستهلكة والجهات المعنية الأخرى، وتشجيع الابتكار والاستثمار في الموارد البشرية لتحقيق مستوى عال من الكفاءة، والاستفادة من الشركات الإقليمية القائمة التي تمتلك الخبرات العالمية، وقيام المشاريع المشتركة الجديدة كلها عوامل تصب وتساعد في إيجاد الحلول التي تساهم في استقرار أسواق النفط وتحسين الاقتصاد العالمي وازدهاره.