+A
A-

حياة بنت عبدالعزيز: الدوري منصة لإبراز قدرات الفتيات

أشادت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة بالجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في دعم القطاع الشبابي والرياضي في المملكة وتهيئة الأجواء المثالية أمام الشباب لتنمية قدراتهم خاصة في المجال الرياضي.

وأبدت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة سعادتها بنجاح منافسات دوري خالد بن حمد السابع لكرة قدم الصالات، مؤكدة أن مزاياه ترتفع سنويا والعوائد في تزايد، والاستمرار بتميز يشد المتابعين عبر بروز المواهب للتسهيل على الاتحادات لانتقاء العناصر المبدعة.

وقالت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة إن دوري خالد بن حمد للصالات منصة لإبراز مواهب اللاعبين واللاعبات ثم يأتي دور الأجهزة الفنية والإدارية لاختيار اللاعب البارز بعد أن يكوّن خبرات متراكمة بفضل البطولات التي تنظمها مختلف الجهات في المملكة مما يؤكد تكامل الجهود والهدف واحد.

وأضافت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة: عندما أقارن النسخة الحالية بالنسخة الماضية (السادسة) فإني أرى تقدما واضحا فيما يتعلّق بمنافسات الفتيات بجهود منظمي الدوري ووزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد.

وامتدحت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة جهود الأكاديميات الرياضية؛ لتجهيزها اللاعبات من خلال التدريبات والتطبيقات الفنية واللقاءات الودية، مبدية سعادتها باللمحات الفنية.

وعبّرت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عن عميق شكرها لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لدعمه دوري سموه لكرة قدم الصالات، متمنية دخول ألعاب أخرى لاحتضان المواهب؛ حتى يكون الدوري الموقع الذي تنطلق منه تلك المواهب.

ونوهت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة بجهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لاهتمامه بتنمية قدرات الشباب البحريني من جميع النواحي، وخصوصا الفنية والإنسانية بوجود ذوي العزيمة في الدوري، مضيفة أن توجيهات القيادة تؤكد الاستثمار في الإنسان البحريني وتنمية قدراته وتأهيلهم وصقل مواهبهم لتأدية أدوارهم في العملية التنموية.

النائب زينب عبدالأمير: أبهرتُ بحماسة اللاعبات

عبّرت النائب زينب عبدالأمير عن سعادتها بحضور منافسات الفتيات في دوري خالد بن حمد وقالت إن حضورها تلبية لدعوة اللجنة المنظمة للدوري الذي حاز على سمعة رفيعة المستوى من خلال انتشاره الواسع بين شباب المملكة.

وقالت عبدالأمير: بصفتي نائب رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب حرصت على الحضور؛ من أجل مساندة شباب المملكة، وانبهرت من المستويات الحماسية للاعبات؛ من أجل التأهل إلى الدور نصف النهائي بوجود لاعبات متميزات من فريقي إسبانيا وسوبر سوكر ينتظرهن مستقبل باهر إذا تم إعداهن بطريقة صحيحة مليئة بالتطبيقات الفنية السليمة.

تعتز زينب عبدالأمير بتنظيم الدوري، حيث الكثير من الفئات، ومنها الفتيات، مؤكدة تطلعها لرؤية مزيد من الوجوه البحرينية في جميع الميادين وخصوصا الرياضية لتتمكن من تمثيل المملكة في المحافل الخارجية بعد أن تتمرس في مجالها من خلال دوري خالد بن حمد للصالات.

وأثنت عبدالأمير على تعدد الأطياف المشاركة في الدوري، وقالت إن ذلك يدعم الأهداف السامية، وقالت إن وجود أسماء سعودية يعزز فكرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إضافة إلى مشاركة ذوي العزيمة الذين يمتلكون طاقات رفيعة علينا دعمها، ونرحب بمشاركة الجاليات في البطولة.

كاسل يتأهل للنصف نهائي

أكد فريق بلاك كاسل تأهله إلى الدور نصف النهائي في مسابقة الفتيات ضمن دوري خالد بن حمد السابع لكرة قدم الصالات للأندية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات والوزارات والجاليات والبنوك والشركات.

فقد بلغ بلاك كاسل دور الأربعة عبر انتصاره بثلاثة أهداف مقابل هدفين على فريق سباير، وسجل له آيه شريف (20 و 32) وكوثر فلامرزي (6)، وسجل هدفي سباير ليلى سكبار (21) وهند عبدالله (29).

الشوط الأول كان متكافئا ولم يشهد فرصا كثيرة على المرميين، إلا أن اللعب كان مفتوحا وسريعا خاليا من التحفظ من الجانبين في ظل رغبتهما في التأهل إلى الدور نصف النهائي، لكن الشوط الثاني كان أكثر قوة وسرعة وتنافسا بينهما ولجأ الفريقان إلى التنويع في الهجوم عن طريق الاختراق والتمريرات القصيرة والتسديدات من خارج المنطقة لكسر التكتل الدفاعي ولجأ فريق بلاك كاسل إلى التحكم في الكرة وتهدئة اللعب لامتصاص حماسة لاعبات سباير.

سوبر سوكر إلى الرباعي

وفي المباراة الثانية سجل فريق سوبر سوكر نتيجة كبيرة في شباك إسبانيا بتغلبه عليه بثمانية أهداف مقابل هدفين بإمضاء: فاطمة بوشهري (7 و19 و21 و30)، منيرة حمدان (14 و15) وحصة العيسى (24 و32)، ونالت حارسة مرمى اسبانيا ياسمين عبدالرحمن جائزة أفضل لاعبة في المباراة.

بدأت المباراة بشكل متكافئ نوعا ما وتعادلا بهدف مقابل هدف، إلا أن لاعبات فريق سوبر سوكر وسعن الفارق إلى أربعة أهداف مقابل هدف واحد قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة من خلال التركيز العالي والانتشار السليم.

مع انطلاق الشوط الثاني اندفعت لاعبات سوبر سوكر نحو مرمى حارسة فريق اسبانيا ياسمين عبدالرحمن وتمكنّ من تسجيل الهدف الخامس قبل انقضاء الدقيقة الأولى من الشوط الثاني؛ سعيا لزيادة غلة الأهداف، وكان لهن ما أردن عن طريق التركيز العالي والوصول إلى المرمى.

إنعام النجار: استمرار الدوري سيفرز لاعبات متميزات

حرصت أستاذ التدريب المشارك بقسم التربية الرياضية بجامعة البحرين إنعام النجار على حضور مباريات اليوم الأخير من الدور التمهيدي لدوري الفتيات، وقالت إن وصول المرأة إلى هذا المستوى نجاح للكوادر العلمية والرياضية.

وأضافت النجار أن مواصلة تنظيم الدوري سيرفع مستوى الفتيات، وهو ما سيُفرح المهتمين بالرياضة النسائية، وسيُفرز عن كوادر ذات خبرات متراكمة تستحق الدعم والمساندة لتأخذ دورها في العملية الفنية وحتى في الملعب.

وأشارت النجار إلى أنها تتفق مع رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عندما قال إن اللاعب في قمة الهرم، مضيفة أن فتياتنا سيصلن إلى مراتب عليا عندما يحصلن على إسناد من كبار المسؤولين من خلال تنظيم البطولات لتوفير فرص متنوعة للاحتكاك، وحينها سيرى المدربون اختلافا في مستوى اللاعبات.