+A
A-

البرازيل وإيطاليا وروسيا وإيران إلى نصف النهائي

خسارة جديدة تلقاها منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للشباب في دور الثمانية ببطولة العالم تحت 21، التي تستضيفها مملكة البحرين حتى 27 الشهر الجاري بعدما هزم من المنتخب الإيراني بنتيجة 3/0 في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأربعاء على صالة اتحاد الكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور الثمانية (المجموعة F).

وانتهت اشواط المواجهة (25/18، 25/14، 25/18)، وبتلك النتيجة فإن منتخبنا سيواجه الصين يوم غد الجمعة في مباراة تحديد المراكز من الخامس حتى الثامن، فيما سيكون اليوم الخميس راحة لجميع المنتخبات.

وبعد نهاية منافسات دور الثمانية أمس، اتضحت هوية المنتخبات المتأهلة للدور نصف النهائي (الدور الرباعي) يوم غد الجمعة عندما يلتقي منتخب إيطاليا متصدر المجموعة (F) أمام روسيا ثاني المجموعة (E)، كما سيلتقي منتخب البرازيل متصدر المجموعة (E) أمام إيران ثاني المجموعة (F).

وبالعودة إلى مباراة منتخبنا وإيران، شهد الشوط الأول بداية متكافئة وقدم منتخبنا أداء جيدا قارع من خلاله منتخب إيران لغاية النتيجة 14/14 قبل أن يتفوق المنافس بالضغط على لاعبينا بقوة الإرسالات الهجومية إلى جانب الفاعلية الهجومية لكل من حسين أمير اسفنديار ومرتضى شريفي في مركز 4 إلى جانب المحاولات الهجومية الناجحة من منتصف الشبكة عبر الكرات السريعة والتي نفذت بكل سهولة بين حوائطنا التائهة، فيما أرهقت حوائط إيران ضاربينا وكانت الكرات التي تمر منها تجد تغطية دفاعية جيدة لتفوز إيران بالشوط 25/18.

في الشوط الثاني واصل المنتخب الإيراني سيطرته على مجريات اللقاء؛ نظرا لفارق المستوى والإمكانات، إذ مر ضاربو إيران بكل أريحية من حوائطنا وتفننوا في إطلاق ضرباتهم الساحقة من جميع المراكز، فيما خل لاعبونا في سلسلة من الأخطاء الهجومية المتكررة إضافة إلى إضاعة الإرسالات، ولم يتمكنوا من اختراق حوائط إيران العالية كما تسبب ضعف الاستقبال في عدم القدرة على تسريع اللعب لتشتيت حوائط المنافس ليفوز الإيراني بفارق كبير 25/14.

في الشوط الثالث لم يختلف السيناريو إطلاقا، إذ سيطر الإيرانيون على الأداء وواصلوا توهجهم الهجومي بكل براعة وسط غياب تام لحوائط الصد مع كثرة الأخطاء على مستوى الاستقبال والهجوم لينتهي الشوط لصالح إيران بكل سهولة 25/18.

البرازيل تتصدر المجموعة “E” بالعلامة الكاملة

رغم ضمان تأهلها إلى الدور نصف النهائي، إلا أن البرازيل ضربت بقوة وفازت على منتخب كوريا بنتيجة 3/0 (25/19، 25/13، 25/19) لترفع رصيدها إلى 9 نقاط وتخطف صدارة المجموعة بكل جدارة بعدما سبق وأن فازت على روسيا 3/1، والصين 3/0، فيما ودع الكوريون المنافسة برصيد خال من النقاط بعد خسارتهم من الصين وروسيا بنتيجة 3/0 في الجولتين الماضيتين؛ ليلعبوا على المراكز من الخامس حتى الثامن.

وبرز خلال المواجهة اللاعب البرازيلي والينتون الذي أحرز بمفرده 16 نقطة ليكون المسجل الأفضل للنقاط، إذ يجيد اللعب بمركز 2 وحقق 14 نقطة من الهجوم ونقطتين من الصد.

وفي المواجهة الثانية ضمن منافسات المجموعة (E) فاز المنتخب الروسي على الصين بنتيجة 3/0 (21/25، 19/25، 17/25) ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويخطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بعد أن حقق المركز الثاني في المجموعة، فيما تجمد رصيد الصين عند نقطتين لينافس فقط على المراكز من الخامس حتى الثامن.

وقاد لاعب روسيا “مكسيم” منتخب بلاده الفوز على الصين بعدما حقق 16 نقطة من بينها 13 نقطة من الهجوم ونقطة من الصد ونقطتين من الإرسال المباشر.

إيطاليا تتصدر المجموعة “F” بجدارة

تصدر المنتخب الإيطالي المجموعة (F) بجدارة وحصد العلامة الكاملة بعدما فاز على الأرجنتين بثلاثة أشواط نظيفة (21/25، 13/25، 19/25)؛ ليحقق الفوز الثالث له في المجموعة ويرفع رصيده إلى 9 نقاط ويخطف بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي، فيما توقف رصيد التانجو الأرجنتيني عند 3 نقاط ليلعب أمام كوريا على المراكز من الخامس حتى الثامن.

وواصلت المدربة الوحيدة في البطولة مونيكا من تحقيق الانتصار تلو الانتصار لتتفوق على الرجال، وتدين إيطاليا بهذا الفوز إلى الأداء الجماعي المنظم ليكون الطليان أحد ابرز المرشحين لخطف اللقب، فيما تفوق في المباراة لورينزو وفرانشيسكو اللذان حقق كلا منهما 9 نقاط.

مصر يحقق ثاني انتصاراته بالمجموعة “G”

حقق المنتخب المصري ثاني انتصاراته في البطولة بعدما تخطى المنتخب الكندي بثلاثة أشواط مقابل شوط (24/26، 21/25، 28/26، 23/25)؛ ليرفع رصيده إلى 5 نقاط بعدما فاز على بورتوريكو في المواجهة الماضية وحصد نقطتين، فيما توقف رصيد الكنديين عند 5 نقاط ليتساوى مع مصر وذلك ضمن منافسات تحديد المراكز من التاسع حتى السادس عشر.

وسيلعب المنتخب المصري أمام المغرب يوم غد الجمعة في مباراة تحديد المركزين من 13/16، فيما سيلعب المنتخب الكندي على المراكز من التاسع حتى الثاني عشر.

وفي المواجهة الثانية فاز منتخب التشيك على بورتوريكو بنتيجة 3/1 (13/25، 18/25، 25/20، 26/28)، ليخطف 3 نقاط ويرفع رصيده إلى خمس نقاط ليتساوى مع كلا من مصر وكندا.

المجموعة “H”

كسب المنتخب التونسي فوزا صعبا على المغرب بنتيجة 3/2 (19/25، 25/19، 23/25، 25/19، 16/14) ضمن منافسات المجموعة (H) ليحصد أول نقطتين، فيما كسب المغرب نقطة واحدة، وسيلعب تونس أمام بورتوريكو يوم الجمعة على المراكز من 13 - 16.