+A
A-

ورشة عمل “التصنيف الوظيفي للاعبين”

بحضور أمين السر العام للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة عبدالرزاق علي الهرمي وعضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة حنان عبدالله وعضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية البحرينية خالد الصقر. نظّم الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة أولى ورش العمل بعنوان “التصنيف الوظيفي للاعبين” والتي ركزت على تأهيل المدربين وتطويرهم وتهيئتهم في التعامل مع اللاعبين في البطولات للمنافسة في جميع الألعاب المختصة بذوي العزيمة.

وأكد عبدالرزاق علي الهرمي أن هذه الورشة هي الأولى ضمن سلسلة ورش ستستمر كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع، وذلك لحرص الاتحاد على تطوير المدربين واللاعبين والفنين في جميع مجالات التدريب والتثقيف الرياضي نظرًا إلى ما يلعبه ذلك من دور إيجابي في تحقيق الإنجازات وإحراز البطولات وخاصة في المسابقات الدولية والعالمية المهمة.

واستعرضت الورشة التي قدمها المدير الفني بالاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة صباح الذوادي مراحل التصنيف التاريخية التي تعتبر نقلة من التفكير التقليدي السلبي للإعاقة إلى النظرة العلمية الإيجابية، حيث ركز على قدرات ذوي العزيمة والتي على أساسها يجري تحديد البرامج التي تناسب هذه الفئة وتناسب قدراتهم الكامنة.

وتناولت الورشة المحاور ذات العلاقة بمفهوم الإعاقة وطرق تصنيفها والفوائد المرجوة من عملية التصنيف والتشخيص وأبرز المقاييس العالمية المستخدمة في التشخيص، إلى جانب مناقشة المشكلات والعوائق التي تواجهها الدول في تصنيف الإعاقة و معالجة الثغرات في تباين التصنيف واختلاف المسميات في سبيل تطوير الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي العزيمة ورفع مستوى الجودة.