+A
A-

دوري “بي اس أكشن” على كأس سمو رئيس اتحاد السلة

شهد اليوم الثاني من دوري بي اس أكشن لجماهير السلة إثارة كبيرة في جميع مبارياته دون استثناء، حيث كان الوقت الإضافي حاضرًا في مباراتين من أصل ثلاث مباريات في إطار منافسات الجولة الأولى لدوري بي اس أكشن لجماهير السلة البحرينية على كأس سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة.

وكانت صالة “زين” بأم الحصم شاهدة على الإثارة والندية طوال اليوم الثاني رغم تأخر انطلاقة المباراة الثالثة إلا أن الجماهير كانت حاضرة وشاهدة على متعة كرة السلة ولعبة الثواني الأخيرة، حيث لم يحسم اي فريق انتصاره الا مع صافرة النهاية للمباريات الثلاث.

هاوس مي يطيح بأمريكا

المباراة الأولى والتي جمعت فريق هاوس مي وفريق القاعدة الأمريكية، وبينما كانت التوقعات تشير بأن اللقاء في طريق مفتوح لأبناء “رأس رمان” والذين تقدموا بفارق مريح منذ بداية اللقاء، إلا أن المباراة كانت على وشك أن تفلت من أيديهم بعد وصول أغلب لاعبي الفريق الأميركي في الدقائق الخمس الأخيرة من عمر المباراة وكانوا على وشك قلب المباراة رأسًا على عقب لولا تألق قاسم حسن ومحمد البوسطة ليتوجوا مجهودهم بفوز صعب بنتيجة 71-68.

سجل أعلى نقاط المباراة اللاعب قاسم حسن (32 نقطة) واللاعب محمد البوسطة (28 نقطة)، وأدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من إيمان الثقفي وجعفر عيد وصادق المشخص.

انتصار ثمين لبابكو

المباراة الثانية كانت أكثر ندية وإثارة مما سبقتها والتي جمعت بين فريقين يتوقع أن يكون لهما بصمة في البطولة وهم بابكو المدجج بنجوم المنامة في التسعينات يتقدمهم عبدالمجيد شهرام وأمير نجف وأيضًا جاسم العباسي وbbk الذي يضم بعضًا من لاعبي الأندية البحرينية.. البداية شهدت سيطرة تامة لفريق بابكو والذي استطاع أن يمسك بزمام الأمور في النصف الأول من اللقاء، لكن الدفاع القوي لفريق bbk في الربع الثالث عادت بهم من بعيد وكانوا على وشك من خطف الانتصار قبل أن يعود بابكو في الـ5 الثواني الأخيرة ويعادلوا النتيجة بخطأ فني كسبه محمد إسماعيل “شهرام” بذكاء أوقع فيه لاعب المنافس صادق غلوم في المحضور، حيث كسب رميتين حرتين وعادل فيها النتيجة ليحتكم الفريقان لوقت إضافي لعبت فيه خبرة لاعبي بابكو دورها، وكان واضحًا دور مدرب الفريق جاسم محمد الذي حافظ على هدوئه عندما كانت المباراة تسرق منه بهدوء، ولكن عرف كيف يجعل لاعبيه يحافظون على تركيزهم ليحقق الانتصار الأول بنتيجة 57-54.

وسجل أعلى نقاط المباراة اللاعب محمد إسماعيل واللاعب حسن رمضان (16 نقطة)، وأدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من هاني شمس وبدر العنزور وبدر نبيل.

المنامة كريزي يتفادى المفاجأة

المباراة الأخيرة من اليوم الثاني كانت على نفس نهج ما سبقها.. مباراة حبست الأنفاس حتى الثانية الأخيرة عندما استطاع اللاعب كريم ابوكورة من خطف الفوز لفريق منامة كريزي بتسجيله رمية حرة من أصل اثنتين بعد أن كانت النتيجة متعادلة مع فريق الدانة السعودي 60/60، ليكسب خطأ قاتلاً مع نهاية الوقت الأصلي.

الفريقان تبادلا التقدم خلال معظم مجريات المباراة، قبل أن تكون الرميات الحرة في آخر دقيقة هي حبل النجاة لشباب المنامة رغم اجتهاد الفريق السعودي الذي ظهر وفاجأ الجميع رغم قوة المنافس والذي يعتبر من خيرة شباب المنامة في السنوات الأخيرة، حيث عادل النتيجة أكثر من مرة. ليكون ختام اليوم الثاني كبدايته حماس منقطع النظير ورغبة جامحة للفوز في دلالة واضحة أن الجميع عازم على الوصول لأقصى مكان ممكن في بطولة تحمل اسمًا عزيزًا على كل سلاوي بحريني.

سجل أعلى نقاط المباراة اللاعب علي المادح (20 نقطة) واللاعب حسين حاجي (16نقطة)، وأدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من خليل إبراهيم وعماد عباس وعقيل صليل.

وليد ابي راشد شاهدًا على الحكام

يتواجد في مملكة البحرين رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي سابقا اللبناني وليد أبي راشد، حيث يقيم ورشة تحكيمية لحكام السلة، وقد استغل وليد تواجده ليكون شاهدًا على أداء الحكام وتقيمهم في مباريات دوري بي اس اكشن لجماهير السلة.

ولم يكتف وليد بتقييم الحكام بل وطالب لجنة الحكام المحلية بتطبيق جميع معايير الاتحاد الدولي لكرة السلة خلال هذه المباريات رغم أنها ودية وبدا ذلك من خلال إرشادات الحكام بضرورة التزام الفرق بالزي وبالألوان وأيضا الإكسسوارات وتطبيق جميع الحالات التحكيمية بلا استثناء.

مدربان من الكويت الشقيقة

يقود فريق MLS المشارك في دوري بي اس اكشن لجماهير السلة البحرينية المدربان الكويتيان طلال بلال ويساعده خالد بوزبر، حيث يعمل الاثنان معًا في الجهاز الفني بنادي اليرموك الكويتي، كما أنهما يديران حاليًّا المعسكر التدريبي لتطوير المهارات “معسكر البحرين 2019” والذي يقام على هامش البطولة بنادي المنامة مع مجموعة من نجوم السلة البحرينية.

وحقق فريق MLS انتصاره الأول في افتتاح مباريات البطولة، حيث يقود طلال بلال وخالد بوزبر مجموعة من النجوم المخضرمين على رأسهم اللاعب أحمد مال الله ومحمود غلوم ماش وأيضًا جاسم محمد النحلة مع نجوم المستقبل وهم عمر عادل وعلي ترابي وأيضًا لاعبي الجيل الحالي النجم ميثم جميل وحسن جابر.