+A
A-

اختبار قوي لمنتخبنا أمام العراق

يسعى منتخبنا الوطني للكرة الطائرة تحت 21 عاما إلى تعزيز آماله في بلوغ نهائيات كأس آسيا تحت 23 عام عندما يلتقي الساعة 7:00 مساء اليوم الأربعاء أمام العراق على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية في إطار منافسات الجولة الرابعة من تصفيات منطقة غرب آسيا والتي تحتضنها المملكة حتى 4 يوليو المقبل.

ويدخل منتخبنا المواجهة وهو في صدارة الترتيب بـ 7 نقاط من فوز على الكويت بنتيجة 3/0 وفوز آخر على فلسطين بذات النتيجة قبل أن يسقط أمام السعودية 3/2 ويكسب نقطة واحدة فقط، أما العراق فإنه يملك في رصيده 6 نقاط بعدما خسر المباراة الافتتاحية أمام السعودية 3/2 ليكسب نقطة وفاز على الكويت 3/2 ليكسب نقطتين، قبل أن يحقق مفاجأة مدوية بتغلبه على قطر 3/0 ليحرز 3 نقاط كاملة وهو ما يستوجب من لاعبينا الحذر والدخول بقوة لانتزاع الفوز.

ومن المؤمل أن يعتمد مدرب المنتخب يوسف خليفة على نفس التشكيلة التي خاض بها الجولات الثلاث الماضية بالاعتماد على محمد هرونة في الإعداد، وكلا من حسن الشاخوري ومحمد جاسم بمركز 3، ومحمود عبدالحسين وسيد محمد العبار بمركز 4، وربما يبدأ بحسن الحداد في مركز2 أو الاعتماد على حسين خليل ثامر، مع الليبرو حسين عبدالله.

وعلى مدار الجولات الثلاث الماضية لم يقدم لاعبونا المستوى المعروف عنهم في ظل كثرة الأخطاء على مستوى الاستقبال والهجوم وحوائط الصد، الأمر الذي يستدعي تكثيف الجهود ومضاعفة الأداء في سبيل تحقيق احدى بطاقات التأهل الثلاث للنهائيات الآسيوية التي ستقام بمينامار، علما بأن منتخبنا يخوض التصفيات بأعمار اقل من باقي المنتخبات.

مواجهات اليوم

بعد يوم من الراحة، تستكمل اليوم منافسات تصفيات غرب آسيا بانطلاق الجولة الرابعة والتي سيلتقي خلالها كذلك منتخب الكويت (4 نقاط) وقطر (6 نقاط) الساعة 2:30 ظهرا، كما يلعب كلا من منتخب السعودية (4 نقاط) أمام فلسطين (بدون نقاط) الساعة 4:30 عصرا.

عبدالله: العراق قوي .. والخسارة مسئولية اللاعبين

قال ليبرو المنتخب حسين عبدالله أن جميع اللاعبين يتحملون مسئولية الخسارة أمام المنتخب السعودي في الجولة الماضية لأنهم لم يقدموا العرض المؤمل منهم، مشيدا بجهود الطاقم الفني والإداري.

وأضاف “ نحن من نتحمل المسئولية كلاعبين، وأنا مستعد لتحمل المسئولية لوحدي كذلك، لم نكن في يومنا على الإطلاق في ظل كثرة الأخطاء، ولم نوفق في الظهور بشكل ايجابي لكننا نأمل في التعويض”.

وأضاف عبدالله أن الخسارة لا تعني نهاية المطاف فالمنتخب لازال في صدارة الترتيب وهو قادر على الإطاحة بمنتخب العراق اليوم لتأكيد تأهله إلى النهائيات الآسيوية “

وذكر بأن منتخب العراق يملك في رصيده 6 نقاط وقد أطاح بالمنتخب القطري وحقق مفاجأة وبالتالي فإنه يعتبر ندا قويا يجب عدم الاستهانة امامه والدخول بقوة لتحقيق الانتصار.

 

عائلة العبار.. وقفة مشرفة لمساندة الأحمر

جسدت عائلة العبار نموذجا مثالياً في التشجيع الرياضي والوقوف بجانب المنتخبات الوطنية وبالأخص منتخب الشباب تحت 21 عاما للكرة الطائرة في مختلف البطولات التي شارك بها الأحمر على ارض المملكة منذ تشكيل المنتخب قبل عدة سنوات، وذلك انطلاقا من المسئولية الوطنية بالإضافة إلى دعم ابن العائلة سيد محمد العبار نجم منتخبنا الوطني.

وتحرص عائلة العبار على التواجد الميداني في الصالة وتشجيع المنتخب بقوة في جميع المباريات بتصفيات منطقة غرب آسيا تحت 23 حيث يحضر ابناء العائلة لمساندة المنتخب وابنهم سيد محمد العبار وزملائه اللاعبين لرفع الروح المعنوية لديهم، وهي عادة دأبت عليها عائلة العبار المعروفة بنجومها الرياضيين في شتى الألعاب الرياضية، ليتوارثها الأبناء جيلا بعد جيل.

 

الحداد: أتطلع لاستعادة مستواي

أكد ضارب مركز 2 حسن الحداد أن الخسارة أمام السعودية يجب أن تستنهض عزيمة اللاعبين وتدفعهم نحو التعويض في مواجهة العراق خصوصا وأن المنتخب يتصدر الترتيب العام وهو يملك جميع مقومات الفوز باعتباره صاحب الأرض والجمهور.
وأضاف “ في مباراة السعودية لم نوفق وعانى المنتخب من عدم تماسك حوائط الصد إلى جانب غياب التخليص الهجومي في بعض النقاط الحساسة وهو ما تسبب بخسارتنا..”.
ولدى سؤالنا اياه عن سبب تراجع ادائه وفعاليته الهجومية بمركز2 أجاب “ ينقصني التوفيق وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع في المباريات القادمة والظهور بصورة افضل على المستوى الجماعي وليس الشخصي فقط”.

 

مهنا: مواجهة الكويت صعبة

عبر لاعب المنتخب السعودي منتظر مهنا عن سعادته الكبيرة بالفوز على منتخبنا الوطني صاحب الأرض والجمهور وهو الانتصار الثاني بعدما فاز على العراق 3/2 في المباراة الافتتاحية وخسر من قطر 3/0. وأضاف مهنا بأن العامل الرئيسي للفوز يتمثل في اجادة استقبال الكرة الأولى الذي سهل مأموريته في صناعة اللعب وتوزيع الكرات الهجومية بشكل جيد، كما أوضح بان الفوز على العراق في مستهل المشوار والأداء الجيد أمام قطر رغم الخسارة منح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة للظهور بصورة افضل. وذكر مهنا بأن مواجهة اليوم أمام الكويت تعتبر صعبة حيث أن كلا المنتخبين لديهما حظوظ في بلوغ النهائيات مع تبقي جولتين ولكلا منهما اربع نقاط وهو ما سيجعل المباراة قوية.