+A
A-

“أحمر الناشئين” يخسر ثالث مواجهاته أمام لبنان

خسر منتخبنا الوطني لكرة السلة للناشئين أمام منتخب لبنان بنتيجة 81/36، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الخميس، ضمن الجولة الثالثة من الدور التمهيدي للبطولة العربية الثامنة عشرة لكرة السلة التي تحتضنها العاصمة المصرية القاهرة باستضافة الاتحاد المصري في الفترة من ١٨ حتى ٢٥ يونيو الجاري، بمشاركة ٦ منتخبات عربية، وهي: الجزائر، تونس، لبنان، السعودية، إضافة إلى مصر المستضيف ومنتخبنا الوطني.

وهذه هي الخسارة الثالثة لمنتخبنا في البطولة، عقب خسارتيه الماضيتين أمام مصر وتونس، وبات رصيده بذلك إلى ٣ نقاط، فيما حقق لبنان فوزه الثاني مقابل خسارة واحدة وأصبح رصيده إلى ٥ نقاط.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: 21/13 لبنان، 27/1 لبنان، 22/7 لبنان و15/11 البحرين. وجاء أفضل مسجل لمنتخبنا عمار حسن بـ 9 نقاط منها تصويبتين ثلاثيتين، وأضاف حسن عزيز 6 نقاط وابراهيم سالم ومحمد إبراهيم 5 نقاط لكل منهما.   وحقق منتخبنا بداية جيدة في المباراة استطاع من خلالها مجاراة منافسه هجوميا وتمكن من تسجيل ١٣ نقطة في الربع الأول مقابل ٢١ للمنتخب اللبناني، قبل أن يتراجع أداء منتخبنا في الربع الثاني بسبب أخطاء التمرير والاستلام والاستعجال في إنهاء الهجمات، في الوقت الذي بسط فيه منتخب لبنان سيطرته المطلقة على الشوط الثاني.

اليوم راحة

وسيخضع منتخبنا الوطني اليوم إلى الراحة الإجبارية، وذلك وفق نظام البطولة وجدول المنافسات، على أن يستأنف لقاءاته بالدور التمهيدي يوم غدٍ السبت بلقاء المنتخب السعودي. وسيستغل الجهاز الفني لمنتخبنا هذا اليوم؛ من أجل الاستعداد الجيد للمرحلة المقبلة من البطولة، إذ سيواصل منتخبنا تدريباتها التي ستخصص لاستشفاء اللاعبين ومعالجة الأخطاء التي وقعوا بها خلال المباريات المقبلة.

وسيتضمن تدريب منتخبنا اليوم جلسة فنية لمتابعة ورصد مقاطع من لقاءات المنتخب السعودي عبر الفيديو وشرح نقاط القوة والضعف لدى المنتخب، فيما ستكون هناك جلسة فنية نهائية صباح يوم غدٍ لشرح خطة اللعب.

مرحلة إعداد جادة

قال لاعب منتخبنا الوطني لكرة السلة للناشئين ناصرعبدالكريم إن مشاركة منتخبنا في هذه البطولة؛ من أجل الاحتكاك بالمنتخبات الإفريقية القوية.

وأوضح العنزور أن المشاركة في البطولة العربية يأتي تحضيرًا للاستحقاق الآسيوي الذي ينتظر منتخبنا والمتمثل في البطولة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، التي ستقام بالجمهورية الصينية أواخر العام الجاري.

وأضاف العنزور: “نحاول في كل مباراة أن نجاري خصمنا بأقوى وأفضل ما لدينا من جهد بدني وفني؛ وذلك من أجل اكتساب الخبرة والاحتكاك والذي سيعود علينا بالنفع لما نحن مقبلون عليه على صعيد الاستحقاق الآسيوي؛ كوننا نعتبر هذه البطولة هي محطة إعداد جادة للبطولة الآسيوية والذي نأمل أن نوفق فيها”.

وتابع: “المنافسة على اللقب ليست من أولوياتنا بقدر ما توفره البطولة لنا من فرصة الاحتكاك والاستفادة من مدارس مختلفة من إفريقيا، تركيزنا حاليا منصب على الاستفادة الفنية من مواجهة منتخبات قوية، وهذا ما سيساعدنا على كسب المزيد من الخبرة على صعيد المنافسات القوية”.

وأشاد العنزور بالتزام جميع زملائه اللاعبين وبحالة الانضباط العالية التي تتميز بها المجموعة في أوقات الوجبات والتدريبات، مرجعًا ذلك إلى أن جميع اللاعبين يدركون جيدا ما لهم وعليهم وواجباتهم، وما المطلوب منهم.

ولفت لاعب منتخبنا الوطني أن هذه الحالة من الانضباط والالتزام ووعي اللاعبين تساهم في نجاح المشاركة في البطولة، وتعكس إيجابيات كثيرة على الفترة المقبلة التي يسعى فيها الجميع لتحقيق أهداف المشاركة.

الجهاز الفني يرصد المنتخبات

حرص الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب الصربي غوسا ومساعده أحمد القصير والمحلل الفني والاختصاصي محمود حمزة على متابعة جميع لقاءات المنتخبات؛ من أجل تحديد مكامن الضعف ونقاط القوة وطريقة اللعب لكل منتخب، حيث سيلاقي منتخبنا جميع المنتخبات خلال الدور التمهيدي وذلك وفق نظام البطولة الذي ينص على لعب دوري من دور واحد، تلتقي فيه جميع المنتخبات الستة المشاركة.