+A
A-

المغرب تستضيف البطولة العربية لأندية السلة

أعلن الاتحاد العربي لكرة السلة، برئاسة إسماعيل القرقاوي، موعد انطلاق البطولة العربية للأندية والمقرر إقامتها العام الجاري بالمغرب. وحدد الاتحاد العربي إقامة البطولة العربية للأندية في الفترة من 21 إلى 31 أكتوبر المقبل، وستقام باستضافة نادي جمعية سلا المغربي.

ووافق الاتحاد العربي لكرة السلة على طلب المغرب استضافة البطولة العربية للأندية البطلة ذكورا وإناثا.

وتوصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة بالموافقة الرسمية من الاتحاد العربي للعبة لتنظيم هذه البطولة، المقررة هذا العام.

وستقام منافسات الرجال في نسختها 32 بمدينة سلا، إذ يستضيفها فريق الجمعية السلاوية، فيما يستضيف النادي المكناسي النسخة 21 الخاصة بالسيدات.

إلى ذلك، وجه الاتحاد العربي للعبة دعوة المشاركة في البطولة العربية للأندية الأبطال إلى الاتحاد البحريني لكرة السلة.

وأرسل الاتحاد العربي المسؤول عن إقامة وتنظيم البطولات العربية خطابا إلى اتحاد السلة يفيد بترشيحه فريقا واحدا لتمثيل البحرين في الاستحقاق العربي المقبل.

ومن المؤمل أن يقوم اتحاد السلة بتوجيه الدعوة لفريق الرفاع؛ كونه يمتلك أحقية المشاركة في البطولة لحصوله على بطولة كأس خليفة بن سلمان في الموسم.

وكان فريق الرفاع قد فرض نفسه على الساحة المحلية بقوة خلال الموسمين الماضيين، بعد حصوله على لقب كأس خليفة بن سلمان، ونيله الميدالية الفضية والمركز الثاني في دوري زين للرجال.

وكانت آخر مشاركة للأندية البحرينية في البطولة بالعام 2017 بمشاركة فريق المحرق في النسخة الثلاثين من المنافسات العربية التي استضافتها المغرب.

وعادت أنديتنا الوطنية للمشاركة في البطولة بالعام 2010، حينما شارك المحرق في لقب النسخة 23 من البطولة التي أقيمت بمدينة الإسكندرية المصرية، وقدّم حينها مستويات لافتة، إذ استطاع التأهل إلى الدور الثاني.

وسبق للمنامة أن مثل السلة البحرينية في النسخة الثانية والعشرين التي أقيمت منافساتها في العاصمة اللبنانية بيروت، وحقق نتائج إيجابية بحصوله على المرتبة الرابعة.

يذكر أن فريق سلة الاتحاد السكندري المصري يحمل لقب بلقب البطولة العربية لأندية السلة والتي أقيمت ببيروت أكتوبر الماضي، بعد الفوز على صاحب الأرض بنتيجة 74/70 في المباراة النهائية للبطولة، محققا اللقب العربي السادس.