+A
A-

سلمان: تعزيز التعاون البرلماني مع طوكيو

‎ ‎أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية المشتركة عبدالنبي سلمان بين مجلس النواب ونظيره الياباني عمق العلاقات الثنائية التي تجمع مملكة البحرين واليابان، وسعي البلدين بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وإمبراطور اليابان الإمبراطور إكيهيتو إلى الارتقاء بهذه العلاقات نحو مزيد من التطور والنماء.

‎ وأشار النائب الأول لرئيس مجلس النواب إلى ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات لاسيما البرلمانية منها، داعيًا إلى تفعيل دور لجنة الصداقة البرلمانية المشتركة بين مجلس النواب والبرلمان الياباني.

‎ جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصداقة المشتركة بين مجلس النواب ونظيره الياباني بالسفير هيديكي إيتو سفير اليابان لدى مملكة البحرين، بحضور كاتسكو هيكو اريك رئيس بعثة الشرف بالسفارة اليابانية.

‎ وبين سلمان خلال الاجتماع أن تعزيز التعاون البرلماني بين مملكة البحرين واليابان من شأنه أن يصب في صالح دعم اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين البلدين الصديقين والمشاريع الاقتصادية المشتركة والاستثمارات في مختلف القطاعات، إلى جانب تفعيل برامج التبادل الثقافي بين البلدين.

‎وذكر سلمان أن اللجنة المشتركة بين مجلس النواب ونظيره الياباني تضم في عضويتها 3 اقتصاديين منهم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، ما يؤكد أهمية هذه اللجنة لدى المجلس، وحرصه على تفعيلها بما سيعود بالنفع على البلدين.

‎وأوضح سلمان أن اللجنة قررت عقد اجتماع دوري كل 3 أشهر مع السفير الياباني لمناقشة آلية تفعيل عمل اللجنة.

‎من جانبه، أشاد السفير الياباني بما تشهده مملكة البحرين من تطور وتقدم في شتى المجالات، مشيرًا إلى القواسم المشتركة التي تجمع البلدين الصديقين كالاهتمام بالعنصر البشري كمقوم من مقومات الاقتصاد، والتنوع الثقافي والتعايش اللذان يميزان البلدين.