+A
A-

“مواهب ترى النور” فرصة للسجناء لفتح مشاريعهم

أكدت النائب معصومة عبدالرحيم أن تنظيم معرض “مواهب ترى النور” في متحف قلعة البحرين بضاحية السيف استقطب العديد من المواطنين للتشجيع على فكرته التي تحمل معاني سامية في خدمة السجناء وذويهم.

وقالت لدى حضورها معرض ومزاد لبيع قطع فنية من إنتاج مجموعة من السجناء الموهوبين “تفاجأت بمدى الإتقان والموهبة الحقيقية للمشاركين في المعرض فهم حقيقةً طاقة من الممكن الاستفادة منها في إثراء وصوغ العديد من المنتجات التي ستساهم بلا شك في دعمهم، وتفتح لهم المجال في المستقبل بعد إنهاء عقوبتهم في فتح المشاريع الخاصة بهم، وأن الفترة الحالية التي يقضونها في السجن هي فرصة لمراجعة أنفسهم وتعديل مسار حياتهم بالطريق الصحيح وخدمة المجتمع ورفع اسم مملكة البحرين عاليًا في كافة المحافل”.

وأشادت عبدالرحيم بأهداف المعرض في تأهيل السجناء وإعادة دمجهم في المجتمع بما يكفل لهم حق العمل، والأمل مرة أخرى بفتح المجال أمامهم نظير الإقبال على منتجاتهم المتقنة والتي ستلاقي بلا شك الاهتمام والرعاية من كافة الجهات الرسمية التي ستحتضنهم بعد إعادة تأهيلهم والتي ستكون فرصة ذهبية لهم بعد خروجهم من السجن، بالإضافة إلى أنه سيتم معالجة السلوكيات الخاطئة لديهم وتحميلهم المسؤولية في الاعتماد على أنفسهم.

وذكرت أن المبادرة التي قام بها الناشط الإعلامي عمر فاروق بالتعاون مع وزارات الداخلية والعدل والشؤون الإسلامية والأوقاف وهيئة البحرين للثقافة والآثار تستحق كل الشكر والتقدير والتنويه بأهدافها التي ستعطي الأمل للسجناء في العمل والمثابرة والاجتهاد وعدم العودة للماضي.

ونوّهت إلى أن ريع البيع ستذهب لعائلات السجناء كهدية من قبلهم بمناسبة عيد الفطر السعيد هي فكرة جميلة بكافة معانيها، وتحمل مشاركتهم لأسرهم بتقديم ما يستطيعون أن يقدمونه في سبيلهم، بالإضافة إلى أن الجزء الآخر سيخصص لخدمات النزلاء، آملةً أن يقام المعرض كل عام ويلقى الدعم من القطاع الخاص باعتباره شريكًا كذلك إلى جانب الوزارات والجهات الحكومية الأخرى.

وذكرت أنه تم مخاطبة السجناء عبر رسائل تشجيعية تمت كتابتها لزوار المعرض والتي ستكون بلا شك أكبر دافع بالنسبة لهم لمواصلة مشوارهم الابداعي وحثّهم على المضي قدمًا في هذا الطريق الصحيح وممارسة الهوايات التي يحبونها وتطويرها الى مهنة تكون بمثابة مصدر رزق لهم ولأسرهم وتمهد الطريق أمامهم نحو مستقبل أفضل.

وقالت في رسالتها للسجناء المشاركين في المعرض “أنتم مبدعون، وفنانون لديكم مواهب ليس من الممكن أن يقوم بها الجميع، أطلب منكم أن تثبتوا لأنفسكم وللآخرين بأنكم بدأتم صحفة جديدة في حياتكم.. صفحة تزرعون فيها أمل وفرحة لأنفسكم ولأهلكم ولكل من يحبكم، وثقوا تمامًا بأننا معكم في الخير دائمًا”.