+A
A-

سيرينا وأوساكا تحت الأنظار

تخوض الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس بطولة رولان غاروس الفرنسية في كرة المضرب، وهي خارج دائرة المرشحات الجديات على اللقب نظرًا لشكوك تحيط بلياقتها البدنية بعد إصابات متكررة، فيما تحتاج المصنفة أولى عالميا اليابانية ناومي أوساكا للعودة إلى أفضل مستوياتها لتدعيم مكانتها بلقب ثالث في البطولات الكبرى.

في سن السابعة والثلاثين، لا تزال سيرينا تسعى إلى معادلة الرقم القياسي المطلق لعدد ألقاب البطولات الكبرى الذي تحمله الأسترالية مارغريت كورت (24 لقبًا). ويعود فوزها الأخير في بطولة “غراند سلام” إلى أستراليا 2017، قبل أن تبتعد عن الملاعب بسبب الحمل والولادة.

وتقام رولان غاروس، ثانية البطولات الكبرى، بين 26 مايو والتاسع من يونيو.

وواجهت سيرينا سلسلة إصابات في 2019، وخاضت أربع مباريات فقط منذ خسارتها أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا في ربع نهائي بطولة أستراليا. لكن اللاعبة تبدي ثقتها بأن المجهود الذي تبذله خارج الملعب يمكن أن يصب في مصلحة استعادة مستوياتها في البطولات الكبرى.

وتعاني أوساكا المصنفة أولى لاستعادة المستوى الذي أتاح لها التتويج بلقبين كبيرين على التوالي، وذلك في فلاشينغ ميدوز 2018 وأستراليا 2019، إذ تعاني لاستعادة مستواها منذ انفصالها المفاجئ عن مدربها الألماني الصربي الأصل ساشا باجين عقب فوزها باللقب الأسترالي في ملبورن مطلع العام الحالي.

وفشلت اليابانية الشابة (21 عاما) في الفوز بأي لقب منذ ذلك الحين، وانسحبت أيضًا من دورة روما الإيطالية بسبب تعرضها لإصابة في يدها قبل مواجهتها المرتقبة أمام الهولندية كيكي برتنز في الدور ربع النهائي.