+A
A-

“الوطني” يدعم “متلازمة داون” للانخراط بسوق العمل والمجتمع

يشارك بنك البحرين الوطني في برنامج الجمعية البحرينية لمتلازمة داون، والذي ينظم بشراكة استراتيجية مع صندوق العمل “تمكين”، وذلك كجزء من جهود البنك المتواصلة لتحقيق تنوع وانخراط أكبر في قوى العمل بما ينسجم مع مهمة البنك الأوسع في دعم المجتمع المحلي وأن يكون أقرب لجميع مكوناته.

يقوم البرنامج الذي أطلقته الجمعية بالتعاون مع “تمكين”، باختيار وتأهيل مرشحين من ذوي متلازمة داون للانضمام لسوق العمل عبر مؤسسات مشاركة على غرار بنك البحرين الوطني، والذي يعتبر البنك الأول الذي يشارك في هذا البرنامج، وذلك في عدة قطاعات بناء على مستويات مهاراتهم وقدراتهم. ويتضمن البرنامج التدريبي سلسلة واسعة من أنشطة وآليات بناء القدرات والتأهيل الاجتماعي من أجل إعداد المرشحين للتوظيف والانخراط في سوق العمل.

وبعد استكمالهم التدريب المطلوب، انضم ثلاثة مرشحين من البرنامج إلى البنك كموظفي بيانات في 2 من يناير. وقد نجح كل من محمد المناعي، أمينة العلي، ليلى الصائغ، بالاندماج مع فريق بنك البحرين الوطني والعمل بإنتاجية عالية، مع تقديمهم مجموعة واسعة من الخدمات المساندة لمختلف أقسام البنك.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ “تمكين” إبراهيم جناحي، أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية التي تصب في دعم أهداف “تمكين” في دعم تأهيل البحرينيين بالمهارات الوظيفية التي تؤهلهم لدخول سوق العمل، بما في ذلك تعزيز القدرات المهنية لدى البحرينيين من متلازمة داون.

وقال رئيس المزايا والمكافآت في البحرين الوطني، شافي المناعي “نحن مسرورون بالترحيب بزملائنا الجدد والإعلان عن شراكتنا مع الجمعية البحرينية لمتلازمة داون في هذا البرنامج المهم الذي يمكننا من تنويع قوى عملنا بصورة أكبر وضمان انخراطنا بفاعلية في توظيف مختلف مكونات المجتمع المحلي”.

ومن جانبه، أعرب مدير مركز العناية التابع للجمعية البحرينية لمتلازمة داون، محمد المناعي، عن شكره وتقديره للبنك على الدعم الذي يقدمه الذي يسهم بشكل فعال في إنجاز العديد من البرامج والأعمال التي تقـوم بها الجمعية مما يكون له أكبر الأثر في تأدية الجمعية لرسالتها الإنسانية لخدمة المنتسبين لها.