+A
A-

الدولار يرتفع قبيل تقرير الوظائف الأميركي

بلغ الدولار أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الين أمس مع تلقيه الدعم من التفاؤل بشأن إبرام اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين، على الرغم من أن التحركات في أسواق الصرف الأجنبية عموما محدودة مع رؤية المستثمرين للكثير من عناوين الأنباء، لكن دون نتيجة للمحادثات التجارية.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الرئيس الصيني شي جين بينغ قال إن هناك تقدما يجري إحرازه ودعا إلى اختتام مبكر للمفاوضات.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس إن اتفاقا قد يتم الإعلان عنه في نحو أربعة أسابيع، لكنه حذر أنه سيكون من الصعب السماح للصين بالتجارة مع الولايات المتحدة إذا ظلت مسائل معلقة دون حل. وارتفع الدولار لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 111.8 ين للدولار، بينما تمسك بمركزه مقابل معظم العملات الأخرى. كما زاد اليوان في تعاملات الأسواق الخارجية 0.2 بالمئة إلى 6.7065. لكن الدولار استقر مقابل سلة من العملات، وجرى تداول معظم العملات الرئيسة في نطاقات ضيقة مع بدء جلسة التعاملات في أوروبا. والتركيز سيكون على بيانات سوق العمل الأميركية التي من المقرر صدورها في وقت متأخر، والتي ستساعد المتعاملين في اتخاذ قرار بشأن كيفية تماسك الاقتصاد الأميركي.