+A
A-

“شهرزاد” يعلن انطلاقة “ربيع الثقافة”

كواحدة من حكايات ألف ليلة وليلة، شهد مسرح البحرين الوطني، الذي يضم ألف كرسي وكرسي، انطلاقة مهرجان ربيع الثقافة الرابع عشر، حيث قدّم على خشبته عرض الباليه المسرحي العالمي “شهرزاد”. ويأتي هذا العرض بالتزامن مع يوم السياحة العربي الذي تم اعتماده حين كانت المنامة عاصمة السياحة العربية للعام 2013، وهو ذات التاريخ الذي يصادف ذكرى ميلاد الرحالة العربي ابن بطوطة.

وبهذه المناسبة قالت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: “انطلاق مهرجان ربيع الثقافة في يوم ميلاد الرحالة العربي ابن بطوطة يعكس شمولية هذا الموسم السنوي الذي يساهم في تعزيز صناعة السياحة الثقافية في مملكة البحرين”، مضيفة: “الثقافة رافد أساسي من روافد التنمية المستدامة، وهي الجسر الذي نتواصل به مع الحضارات العالمية وها هو اليوم مسرح الألف كرسي وكرسي يستقبل الباليه الروسي شهرزاد المستوحى من ألف ليلة وليلة في محاكاة للقاء الثقافات على أرض مملكة البحرين”.

وقالت معاليها إن عرض اليوم على خشبة مسرح البحرين الوطني، الذي تم تشييده بدعم كريم من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يمثّل الانطلاقة الملائمة للمهرجان.