+A
A-

صناديق الاقتراع ستحسم ولاية بوتفليقة

قال رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى، امس الاثنين، إن صناديق الاقتراع ستحسم الولاية الخامسة لبوتفليقة.

وفي أول رد رسمي على التظاهرات الشعبية الكبيرة التي شهدتها البلاد قال أحمد أويحيى إن الحكومة تحترم الطابع السلمي للمسيرات التي يكفلها الدستور لكن يجب أيضا احترام الصندوق متسائلا عن الجهة التي تقف وراء هذه الاحتجاجات. وحذر أويحيى من انزلاق الأوضاع في ظل تجدد الدعوات للخروج في مظاهرات سلمية اليوم الثلاثاء من قبل طلبة الجامعات.

وفي سياق مرافعة قوية عن انجازات الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة، أكد أنّ الإنجازات في السنوات الـ 20 الأخيرة، توجت البناء الوطني الحقيقي الذي ضرب أزمة اقتصادية حقيقية والسنوات الدامية. وأوضح أحمد أويحيى، أن الجزائر ليست البلد الوحيد الذي عانى من الإرهاب، لكنها البلد الوحيد الذي استعاد الأمن والسلم، مشيرا إلى أن سياسة المصالحة الوطنية أصبحت مرجعا عالميا ومثالا يحتذى به. وأكد المسؤول الجزائري أن البلاد تواجه تحديات خارجية تهدد استقرار الوطن من كل الحدود.

و أضاف الوزير، خلال تواجده بالبرلمان، أن غياب الاستقرار في المنطقة وتواجد بؤر التوتر ببعض دول الجوار . “ناهيك عن الجريمة التي تهدد جوارنا المباشر بالإضافة إلى تقلبات الاقتصاد العالمي، هو ما يستوجب علينا تظافر جهود العمل، واحترام تعدد المشارب”.