+A
A-

“أسبوع الشركات الناشئة” يستعرض التنويع الاقتصادي

تستضيف البحرين الدورة المقبلة من “أسبوع البحرين للشركات الناشئة” الذي يتضمن سلسلة من الفعاليات التي تستهدف المجتمع الحيوي للشركات الناشئة وبمشاركة حشد من رواد الأعمال والمستثمرين والشركات.ويسلط الحدث، الذي يقام في الفترة ما بين 3-7 مارس المقبل، الضوء على الجهود التي تبذلها البحرين لتعزيز دورها كمركزٍ إقليميٍ لريادة الأعمال في إطار استراتيجيتها للتنويع الاقتصادي والسعي المتواصل لتنفيذ رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وذلك من خلال منتديات تقام بتنظيم من مجلس التنمية الاقتصادية، والشريك الاستراتيجي صندوق العمل “تمكين”، وبالتعاون مع مجتمع الشركات الناشئة.وتوفر فعاليات الأسبوع لرواد الأعمال والمشاركين بيئة مثلى للتواصل والتعرف على منظومة الشركات الناشئة الذي تم تأسيسها بنجاح في البحرين بفضل أطرها الاقتصادية والتنظيمية الداعمة للأعمال.

وقال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، خالد الرميحي “يعتبر أسبوع البحرين للشركات الناشئة من الفعاليات الملهمة لرواد الأعمال والمستثمرين، والتي تشجع الابتكار والنمو في البيئة الحاضنة للشركات الناشئة. وقد وفر المناخ التنظيمي الذي أرسيناه في السنوات الأخيرة أساساً متيناً لمجتمع الشركات الناشئة، كما نتطلع إلى تبادل المعرفة والأفكار، والفرص المتاحة في البحرين مع المشاركين في فعاليات الأسبوع”.  وأضاف “نشهد الآن تحولاً في قطاع الخدمات المالية في البلاد نتيجة التغيرات الكبيرة التي أحدثتها التكنولوجيا والشركات الناشئة، ونأمل أن يكون للتكنولوجيا والشركات الناشئة دور فاعل في قطاعات أخرى أيضاً، مثل قطاع الصناعة، ما سيشكل دفعة قوية لنا لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة”.

“تمكين”: مساعدة المواهب الواعدة

وبدوره قال الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين”، إبراهيم جناحي “يسرنا في تمكين أن نكون شريكا استراتيجيا لأسبوع البحرين للشركات الناشئة للمرة الثانية، مما يؤكد التزامنا بمساعدة المواهب الواعدة في تطوير المهارات المناسبة لاقتصاد المعرفة. فهذه هي المهارات التي نحتاج إلى تشجيعها وتطويرها داخل البحرين. ويأتي الإعلان عن أسبوع البحرين للشركات الناشئة بعد أسابيع فقط من إعلان “تمكين” لأول برنامج مواهب في المنطقة خصيصًا في الخدمات المالية الذي يركز على تدريب وتطوير البحرينيين في مجال التكنولوجيا المالية، وهو أحد أسرع القطاعات الناشئة نمواً”.

وسيستقطب الحدث عدداً كبيراً من أصحاب الاختصاص الرئيسيين، بما في ذلك المستثمرين والشركات والمسرعات والحاضنات والمؤسسات التعليمية والمؤسسات الحكومية، ومن المتوقع أن يحضر أكثر من 2500 مشاركاً الفعاليات التي تستمر أسبوعاً كاملاً وتضم أكثر من 20 متحدثاً ومسابقتين للشركات الناشئة.