+A
A-

“اللولو هايبر” يفتتح سوق المزارعين في سار

بالتعاون مع سوق مزارعي البحرين، افتتح لولو هايبرماركت - سار سوق المزارعين بحضور الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي والمنسق العام لمعرض البحرين الدولي للحدائق الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، وبحضور السفير البريطاني في البحرين سيمون مارتن، ومدير إدارة الثروة النباتية حسين جواد الليث.

وخلال مراسم الافتتاح صرحت الشيخة مرام بأن المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي تسعى بالتعاون مع القطاع الخاص وأصحاب الهايبر ماركت الكبار؛ لنشر ثقافة المنتج الزراعي البحريني ليكون بديلا عن المستورد، إذ أثبت مع الوقت وبشهادة الكثير من المستهلكين جودة وكفاءة المنتج الزراعي البحريني، وتطمح المبادرة للوصول لتنمية زراعية مستدامة في البحرين.

وقالت الشيخة مرام “نسعى من خلال التعاون مع شؤون الزراعة بوزارة الأشغال ووزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني والمؤسسات الرسمية المعنية لتذليل التحديات التي تواجه القطاع الزراعي ودعم المزارعين؛ لضمان استمرارية مهنة الزراعة في مملكة البحرين. كما نكون حلقة وصل بين أصحاب الهايبر ماركت الكبيرة والمزارعين.

وأضافت قائلة “نجحنا وفي فترة قصيرة أن يكون لإنتاج المزارع البحرينية منصة في أسواق ومنافذ البيع، ولكننا حتى الآن لم نحقق إلا نسبة 10 % فقط من مجمل استهلكنا من المنتجات الزراعية ونستورد، لذلك نسعى لتذليل العقبات أمام القطاع الزراعي”.

وقال مدير مجموعة لولو هايبرماركت وعضو مجلس الإدارة، جوزر روباوال “هذا هو أفضل موسم بالنسبة للمنتجات البحرينية وشراء الخضراوات والفاكهة والأعشاب المزروعة محليًا، فهي طريقة صحية لتناول الطعام وتخفيض أثر الكربون لديك أيضًا”.

وتضم سوق المزارعين في لولو هايبرماركت سار منصة تسويق دائمة وعددا كبيرا من المنتجات الزراعية المحلية، وسيكون التركيز على الأعشاب والأوراق والنباتات والفواكه والخضراوات المنتجة محليًا، وتقدم لولو هايبرماركت تخفيضًا ترويجيًا بنسبة 50 % لإنتاج المزارعين البحرينيين.

وأضاف أن “لولو هايبرماركت تؤمن بتشجيع استخدام المنتجات الغذائية المحلية، ورصدنا مدي استجابة وإقبال الزوار والزبائن على المنتجات المحلية وتقيمهم بأنها مميزة وجيدة”.