+A
A-

معرض الكويت للسيارات 2019

يعتبر معرض الكويت للسيارات أضخم حدث سنوي للسيارات في دولة الكويت، ويشهد مشاركة أشهر العلامات التجارية العالمية، التي يأتي لكشف الغطاء عن أهم الإصدارات الجديدة والحصرية أمام الزوار، حيث تتيح الشركات المشاركة الفرصة لزوار معرض الكويت للسيارات، للتعرف على مزايا مركباتها الجديدة، مع منحهم الفرصة لحجز تجارب قيادة، فضلاً عن منحهم الفرصة للحصول على أفضل الأسعار وخدمات ما بعد البيع، مع الرد عن استفساراتهم كافة من قبل فرق عملها الحاضرة طوال المعرض الذي يشهد طرح العديد من موديلات السيارات الجديدة من قبل المشاركين بشكل حصري في فعالياته، بالإضافة إلى العديد من العروض الاستثنائية، وهذه جولة في المعرض لأهم السيارات التي عرضت في الحدث الكبير.

 

تويوتا

ترفع نبضك حتى بسكونها! بهذه الكلمات أطلقت تويوتا الجيل الخامس من سيارة تويوتا أفالون الجديدة كليًّا، بفضل تصميمها المتطور تُعبر المركبة الجديدة كليًّا عن شخصيتها المميزة، في الوقت الذي تجسد الهوية المستقبلية للغة تويوتا التصميمية التي تُعنى بالتركيز على الجزء الأمامي السفلي، بما في ذلك الديناميكية الهوائية وحماية المشاة.
محرك افالون 2019 V6 جديد بالكامل سعة 3.5 لتر يولد قوة 298 حصان و356 نيوتن متر، موصول بناقل حركة جديد أوتوماتيكي بـ 8 سرعات. ومقصورة أفالون 2019 رحبة وتتمتع بخطوط أنيقة تتوسطها شاشة تعمل باللمس قياس 9 انش يمكن من خلالها اختيار 3 وضعيات للقيادة: عادي واقتصادي ورياضي.
تتميز تويوتا أفالون 2019 بنظام أمان متكامل يشمل نظام ما قبل التصادم، ومثبت سرعة راداري متكيف، وتقنية ضبط الشعاع العالي التلقائي الخاص للإضاءة الأمامية، ومنبه مغادرة الحارة، ونظام مراقبة النقطة العمياء ونظام إندار التداخل مع حركة المرور خلف السيارة.

 

ماكلارين

أعلنت ماكلارين أتوموتيف عن طرح ماكلارين 720S Spider، السيارة الخارقة المكشوفة والأكثر سحرًا في تاريخ العلامة التجارية، وذلك للمرة الأولى إقليميًّا في الشرق الأوسط. وتشكل هذه السيارة المذهلة، والتي تكتسي بلون Pearl White، تحفة فنية وتمزج السيارة لنموذج الثاني الذي أطلقته العلامة التجارية في إطار خطة عملها الطموحة Track25 بتكلفة 1.2 مليار جنيه إسترليني، بين التشويق الكامن في قيادة السيارات المكشوفة ومستوى متميز من التطور والأداء الديناميكي. وتتألق السيارة بنظام تحريك كهربائي جديد للسقف من ألياف الكربون حاصل على براءة اختراع، كما يوفر أسرع وقت تشغيل ضمن فئة السيارات الخارقة بحيث يمكن فتح أو إغلاق السقف في غضون 11 ثانية فقط، وبسرعات للسيارة تصل حتى 50 كيلومترًا في الساعة.

 

فورد

قامت فورد بتقديم الشتاحنة العملاقة F-150 رابتور 2019 المحدثة التي يمكنها السير على الطرق الوعرة، وهذا لدخولها في منافسة شرسة مع السيارات الألمانية. وتتركز التغييرات على إضافة ممتصات صدمات فوكس أكبر في القياس عادت لها فورد بعد أن طرحتها منذ عامين تقريبًا.
وتتميز الممتصات بصمام خاص يعدل الضغط للتعامل مع كل ظروف الطرق ويتم التحكم في النظام بصورة إلكترونية بالكامل. كما زودت السيارة بما يعرف باسم Trail Control وهو مثل مثبت السرعة الذي يعمل للقيادة على الطرق الوعرة على سرعات تصل حتى 20 ميل في الساعة. كما يختار السائق السرعة التي يريد التحرك بها وتسارع السيارة ويستخدم المكابح للتحكم في كل عجلة بصورة فردية عند الحاجة.

 

GAC

تأتي مشاركة GAC MOTOR في فعاليات المعرض، لتقديم أحدث موديلات “جي إيه سي” المتوافرة التي تشمل “GS4” و”GS7” و”GA8” و”GS8”. وكانت نجمة العرض سيارة “GS7 2019” التي تأتي بأفضل أداء تحققه محركاتها القوية بتقنيتها المتطورة، التي يتم إنتاجها وفق أنظمة رقابة صارمة على الجودة بناء على استراتيجية مجموعة (جي إيه سي موتورز)، وتضع المستهلكين والعملاء في سلم أولوياتها. وزودت المركبة بمصابيح أمامية بتصميم جديد يتماشى تماما مع الهيكل القوي لها، تتميز بالتفعيل الأوتوماتيكي بمجرد تشغيل المركبة في حال كان الضوء المحيط خفيفا، أو في حال انخفاض ضوء النهار.

 

أودي

يحتضن جناح أودي في المعرض سيارة A8L الجديدة كليًّا، إلى جانب A7 وA6 الجديدتين كليًّا، إضافة إلى باقة سيارات الصالون، وأيضًا تم عرض أحدث طراز في فئة السيارات المتعددة الاستعمالات SUV وهي أودي Q8 الأولى من نوعها. و أودي RS5 الكوبيه ذات الأداء العالي من باقة سيارات أودي سبورت، حيث إنها مجهزة بمحرك بقوة 450 حصانًا وبتسارع مذهل إلى 100 كم/ساعة خلال 3.9 ثوان.

 

شفروليه

خصصت شفروليه في جناحها مكانًا يليق بسيلفرادو تريل بوس 2019 التي تتميز بالأداء الجبار بفضل النسخة الخامسة من محركاتها الأسطورية ذات الحجرة الصغيرة التي تستخدم ثلاث تقنيات معتمدة ومثبتة للتوفير باستهلاك الوقود وهي نظام الإدارة النشط للوقود ونظام الحقن المباشر للوقود ونظام التوقيت المتفاوت للصمامات، وذلك لتقديم أعلى درجات الكفاءة الممكنة مع الحفاظ بنفس الوقت على الأداء المتميز والقوي. وتقدم سيلفرادو التوازن المثالي بين القوة والتسارع وذلك عبر تقديمها لناقل حركة بـ 8 سرعات. هذا، وتتميز هذه الشاحنة بباقة قدرات القطر القصوى التي تصل حتى 4.264 كغ التي تعد الأفضل ضمن فئتها بمحركات V8 مما يجعل منها حاضرة لسحب الأحمال ذات الأوزان العالية.

 

رام

تتميز الشاحنة الجديدة رام 1500 بخفض شامل بالوزن يبلغ مجموعه ما يقرب من 225 رطلاً (102 كلغ) صافيًا مقارنة مع الطراز السابق، بالإضافة إلى إطار جديد يشتمل على 98 % من الفولاذ عالي القوة لتحسين المتانة والوزن والصلابة لتحقيق تحكم أفضل. كما تزود رام 1500 بنظام تعليق هوائي من الجيل التالي حصري بفئة هذه الشاحنة يعمل على تحسين كفاءة استهلاك الوقود وتحسين القيادة وزيادة القدرات على الطرق الوعرة وتحقيق الاتزان للحمولة وسهولة الدخول والخروج، بالإضافة إلى جيل جديد من ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات TorqueFlite الذي يحقق كفاءة محسنة مع أجهزة تحكم أكثر قوة.

 

كاديلاك

قامت كاديلاك الشرق الأوسط بعرض مركبة XT4 الجديدة كليًّا خلال المعرض، بالإضافة إلى مجموعة من أحدث الطرازات الأخرى ضمن مجموعة ’كاديلاك‘ شاملة ’إسكاليد‘، XT5 وCTS-V.  وتم تطوير XT4 وفق هندسة SUV مدمَجة حصرية، وهي تتمتّع بتصميم معبّر وأداء موثوق ومقصورة رحبة مريحة بالإضافة إلى باقة تقنيات رائدة بفئتها، وقد جرى تطويرها لجذب العملاء الشباب في منطقة الشرق الأوسط.

 

لينكون

كشفت العلامة الأميركية الفاخرة لينكون عن الهندسة المتميزة والقوة التي تفرضها سيارة “نيوتيلوس” 2019 المنتظرة. تمتلك سيارة الاس يو في الجديدة شكلاً مستمدًّا من شقيقتها سيارة لينكون كونتيننتال السيدان الفاخرة ولكنها مرتفعة عن الأرض، كما أنها تستمد هوية من شقيقتها الأصغر لينكون MKC 2019، وزودت هذه السيارة الجديد بمصابيح أمامية بتصميم عصري مستطيل الشكل، وشبك أمامي ضخم، وحصلت من الخلف على مصابيح LED وعلى مخرجين للعادم من الكروم.

 

كيا

شاركت كيا بـ 5 موديلات 2019 شملت الصالون الفارهة K900 التي تقدم مستويات غير مسبوقة من الأناقة والرقي، ستينجر السيدان الرياضية المتطورة التي تعبر عن رؤية كيا الدائمة التطور للاستجابة لرغبات عملائها، كادينزا الصالون الكبيرة والأنيقة التي تحتوي على الكثير من عناصر الرفاهية والتكنولوجيا، سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم سورينتو التي تعكس مفاهيم الراحة والأداء، وأخيرًا وليس آخرًا، العائلية المحبوبة جراند كارنفال التي تتكامل فيها عناصر الراحة، الأناقة، الترفيه والأمان لتمنح جميع أفراد العائلة إحساسًا خالصًا من الاسترخاء والمتعة.

 

جي ام سي

تمت إزاحة الستار عن جي ام سي سييرا 2019 الجديد بالكامل البيك أب الشهير إلى جانب سيارات جي ام سي الأخرى، التي تشمل سيارات الدفع الرباعي يوكون وتيرين. ويعتبر “جي أم سي سييرا” خيارًا شائعًا لعملاء “جي ام سي” في المنطقة، بما يوفره من مميزات خاصة وشاملة. إنني على ثقة تامة أن الجيل الجديد من سييرا 2019 سوف يفرض معيارًا جديدًا، أكثر ارتقاءً، بين الشاحنات الأكثر تطورًا.

 

هوندا

تتمتع هوندا سيفيك موديل العام 2019 بالعديد من المميزات الجديدة بالإضافة لتحديثات على أنظمة الأمان وعلى تصميم السيارة ككلّ. كما زوّدت بمصابيح حديثة وأنيقة ميّزت هذا الإصدار بتصميم رياضي أنيق وبمرايا جانبية معززة آليًّا وبشاشة تعمل باللمس قياس 7 إنش. هذا وتتوفر بمحرك سعة 1.5 و1.6 و2.0 لتر، وتقدم مقصورتها الفخمة أقصى درجات الراحة.