+A
A-

علي بن خليفة: نأمل تحقيق النتائج الإيجابية

وصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، يوم أمس الأول - الخميس، إلى العاصمة الإماراتية (أبوظبي)؛ ليترأس وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الذي سيشارك في نهائيات كأس آسيا 2019 التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة 5 يناير الجاري وحتى 1 فبراير المقبل.

وفي تصريح لسعادته لدى وصوله إلى الإمارات أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن المنتخب مقبل على المشاركة في بطولة تاريخية خلال هذه النسخة من أكبر بطولة على مستوى القارة الآسيوية، والتي تشهد العديد من المتغيرات من أبرزها زيادة عدد الفرق إلى 24 منتخبا وتخصيص جوائز مالية لأول مرة في تاريخ البطولة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن إطار الجهود الحثيثة التي بذلها رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة من خلال قيادته للكرة الآسيوية إلى المزيد من النجاحات.

وأوضح الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن مشوار المنتخب الوطني التحضيري لكأس آسيا مر بالعديد من الفترات، مشيرا إلى حرص الاتحاد على تسلسلها بما يضمن التهيئة المثالية للمشاركة القارية.

وقال:”إن مرحلة الإعداد صاحبها الاستقرار الفني للمنتخب، وهو العلامة الأبرز لـ”الأحمر” بعد تميزه اللافت في خليجي 23، ونحن بدورنا كاتحاد منحنا الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب حرية الاختيار والاستقرار على العناصر الأفضل لتمثيل المنتخب”.

وقدم رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشكر إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والذي سخر كافة الإمكانات لدعم إعداد المنتخب، إذ أن سموه داعم رئيسي للمنتخب، مقدما شكره أيضا لوزارة شؤون الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية.

وأضاف: “لقد مرت خطة إعداد المنتخب على مدى بعيد عبر فترة طويلة امتدت نحو 6 أشهر، وذلك وسط مراقبة ومتابعة ميدانية من قبل نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات سعادة الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، بالإضافة إلى الجهاز الفني، وهذه الجهود يشكر عليها الجميع، كما أننا وجدنا خلال متابعة تحضيرات المنتخب سواء في البحرين أو الإمارات حاليا العزيمة والروح المعنوية العالية والإصرار القوي لدى اللاعبين للظهور بأفضل صورة”.

وختم تصريح قائلا:”ستكون النهائيات الآسيوية في الإمارات فرصة للمنتخب للظهور بصورة إيجابية وتحقيق أفضل النتائج، خصوصا أن “الأحمر” سيدخل البطولة باستقرار فني بعد تميزه خلال منافسات كأس الخليج العربي “خليجي 23” التي أقيمت في الكويت، ونأمل أن يوفق الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيكي سكوب في تحقيق أفضل النتائج”.