+A
A-

خالد بن حمد: البحرين والسعودية بلد وشعب واحد

البطولة انطلقت من البحرين في 2016 بأهداف عالمية

هدفنا تعزيز التعاون البحريني السعودي في المجال الرياضي

 

وصل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد الرياضة KHK SPORTS سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لمدينة جدّة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة؛ لحضور منافسات النسخة الحادية والعشرين من بطولة القتال الشجاع “BRAVE 21”، التي سينظمها اتحاد القتال الشجاع اليوم الجمعة الموافق 28 ديسمبر الجاري، بصالة مدينة الملك عبدالله الرياضية.

وفور وصول سموه لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدّة، كان في استقبال سموه والوفد المرافق له وكيل رئيس الهيئة العامة للشؤون الرياضية عبدالرحمن السحيباني، ومدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بجدّة سعيد الغامدي، ورئيس الاتحاد السعودي لفنون القتال عبدالعزيز الجليدان، وأمين السر العام للاتحاد السعودي لفنون القتال عبدالله القبلان، والقنصل العام لمملكة البحرين بجدّة إبراهيم المسلماني وعدد من أعضاء القنصلية.

وبهذه المناسبة أدلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتصريح قال فيه “يسعدنا أن نكون في بلدنا الثاني المملكة العربية السعودية الشقيقة، بلاد الحرمين الشريفين، ومهبط الوحي وفخر الأمتين العربية والإسلامية، وبلد الحضارة والريادة والرقي؛ لحضور ومتابعة منافسات بطولة بريف في نسختها الحادية والعشرين، وذلك بين إخواننا وأشقائنا في هذا البلد العزيز”.

وأضاف سموه أن “ما يميز مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، عمق العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط قيادة البلدين والشعبين الشقيقين، فالعلاقة البحرينية السعودية علاقة ذات خصوصية تاريخية وأسرية، امتدت منذ قديم الزمان وحتى وقتنا الحاضر، لتعزز المساعي الحثيثة والمستمرة للبلدين في زيادة التلاحم والترابط وتأكيد وحدة الصف والمصير المشترك”.

وتابع سموه “إن العلاقة الأخوية الكبيرة بين سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية حفظه الله ورعاه، قد دفعت البلدين نحو آفاق أرحب من التعاون الوثيق لمزيد من النهضة والازدهار في جميع المجالات”.

وقال سموه “إن توجيهنا باختيار مدينة جدّة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة لاحتضان منافسات النسخة الحادية والعشرين من بطولة القتال الشجاع - بريف، ما هو إلا مساهمة منا في تعزيز الجهود الرامية لدعم العلاقات الثنائية بين البلدين على المستوى الرياضي، والذي سيشكل فرصة حقيقية للدفع نحو مواصلة جهودنا في نشر ثقافة رياضة فنون القتال المختلطة ودعم الشباب الممارس لهذه الرياضة بالمنطقة والشرق الأوسط”، مرحبا سموه بالمشاركة السعودية الأولى في هذه النسخة من البطولة والمتمثلة باللاعبين عبدالله القحطاني وأحمد مكي ومصطفى راشد، متمنيا سموه لهم التوفيق والنجاح في هذه المشاركة.

وختم سموه حديثه قائلا “إن هذه البطولة التي انطلقت من مملكة البحرين في سبتمبر 2016 بأهداف عالمية، أصبحت اليوم ماركة دولية مسجلة في سماء رياضة فنون القتال المختلطة للمحترفين. ونتطلع في هذه النسخة لتسجيل نجاح جديد يضاف لسلسلة النجاحات التي حققتها هذه البطولة، والتي عززت من المكانة المتقدمة التي تحتلها البحرين على صعيد رياضة فنون القتال المختلطة”.

سموه يشهد فحص الوزن

وشهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الفحص الرسمي للوزن، والذي جرى مساء أمس “الخميس” بمجمع الأندلس بمدينة جدّة السعودية، وحضره جمع غفير من محبي وعشاق رياضة فنون القتال المختلطة، إذ شهد الفحص نظرات التحدي الواضحة بين اللاعبين المشاركين في هذه النسخة من البطولة.

مشاركة 22 لاعبا من 11 دولة

ويشهد اليوم (الجمعة) انطلاقة منافسات النسخة الحادية والعشرين من بطولة بريف، بمشاركة 22 لاعبا 11 دولة، وهم: الروسي أحمد محمدوف، البرازيلي جابرييل فلاي، الروسي رستم شييف، البرازيلي برانو أسيس، السعودي أحمد مكي، المصري محمد جمال، الجزائري مهدي بغداد، اللبناني محمد غرابي، البحريني حمزة الكوهجي، الصيني يونغ وانغ، الباكستاني نجم خان، السعودي مصطفى راشد، المصري إسلام رضا، السعودي عبدالله القحطاني، الروسي إكرام علي، البرازيلي جيرالدو سنتانا، الروسي عثمان نور محمدوف، الياباني إيسي مورياما، اللبناني رامي حميد، الروسي غازي موسى غازييف، الكندي جيريمي كينيدي والروسي مراد محمدوف.

عودة الكوهجي

يعود لاعب مملكة البحرين حمزة الكوهجي الملقب بـ “فخر البحرين” من جديد لنزالات هذه النسخة من البطولة، بمواجهة تجمعه باللاعب الصيني يونغ يانغ. وتعتبر عودة الكوهجي لمنافسات بطولة بريف بعد غيابه عن 4 نسخ ماضية، حيث كانت آخر مشاركاته في النسخة السادسة عشرة التي أقيمت بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، والتي واجه خلالها اللاعب الفلبيني كريسانتو بتبي تونغ، إذ انتهت المواجهة بفوز الكوهجي.