+A
A-

الركلات الثابتة ترجح الحالة والحد

كسب الحالة فوزا ثمينا ومهما على حساب النجمة بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي جمعتهما، أمس، على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس جلالة الملك لكرة القدم.

ورغم تأخر الحالة بهدف، إلا أنه استطاع تغيير المجريات وتحقيق فوز ثمين جاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بديلا للضائع في الشوط الثاني عن طريق ركلة ثابتة.

سجل للحالة يحيى إنفاهي وعباس الساري وسامويل، وللحد سجل محترف الحالة سامويل عن طريق الخطأ في مرماه وعلي مدن.

وفي لقاء آخر أقيم أمس، حقق الحد فوزا مثيرا أيضا على الرفاع الشرقي بهدف دون رد، وجاء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة عبر ركلة ثابتة نفذها محمد عبدالوهاب.

وستلعب الفرق التي تواجهت أمس مباريات الإياب يوم 8 ديسمبر المقبل.

الحالة والنجمة

تمكن النجمة من تسجيل هدف السبق مبكرا، بعدما لعب علي مدن ركلة ثابتة تابعها محترف النجمة سامويل بالخطأ برأسه في مرمى فريقه (13).

وكاد إبراهيم أحمد حبيب أن يسجل الهدف الثاني لفريقه ويضاعف النتيجة، بعد أن سدد كرة قوية تمكن من إبعادها الحارس الحالاوي حمد الدوسري ببراعة كبيرة (29).

وخطف الحالة هدف التعادل في الدقيقة (45+2) بعد ركلة ثابتة تابعها اللاعب يحيى بيساره في مرمى حارس النجمة سيد شبر علوي؛ لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف للطرفين.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني من المباراة، سجل الحالة هدف التقدم إثر هجمة منظمة لعب من خلالها جواو كرة طولية تابعها يحيى برأسه؛ لتصل إلى عباس الساري الذي أودع كرة قوية بيمينه في شباك النجمة (65).

ولم تدم فرحة الحالاويين كثيرا، إذ سجل النجمة هدف التعادل إثر كرة ساقطة من البديل عبدالعزيز خالد ووصلت إلى علي مدن الذي سدد كرة قوية بيمينه في مرمى الحالة (71).

وخطف الحالة هدف الفوز في الدقيقة (90+4) عبر ركلة ثابتة سدد كرتها سامويل بروعة في شباك النجمة وعجز عنها الحارس سيد شبر؛ لتنتهي المباراة بفوز الحالة.

أدار المباراة الحكم عبدالشهيد عبدالأمير، وعاونه عبدالله صالح وسيد فيصل علوي، والحكم الرابع محمد خالد.

الرفاع الشرقي والحد    

لم يحفل الشوط الأول بالعديد من المجريات، وكانت الفرصة الأبرز فيه لمحترف الرفاع الشرقي، الإسباني إيمانول، الذي سدد كرة قوية من داخل المنطقة جاورت القائم الأيسر لمرمى حارس الحد عباس أحمد (6).

وحاول إيمانول مجددا عبر خيار التسديد من خارج المنطقة، حيث جاءت كرته في متناول الحارس الحداوي (37)؛ لينتهي الشوط الأول سلبيا.

الشوط الثاني

حاول لاعب الرفاع الشرقي سامي الحسيني بعد توغله يسارا، وسدد كرة بيمينه تألق في إبعادها حارس الحد (67).

وكاد البديل الشرقاوي، المحترف الإسباني أليكس أن يسجل هدف التقدم لفريقه بعد أن انفرد بمرمى الحد، إلا أن مدافع الحد أحمد بوغمار أنقذ فريقه من هدف محقق (80).

وسجل الحد هدف التقدم عن طريق محمد عبدالوهاب من ركلة ثابتة سكنت شباك إبراهيم لطف الله بشكل رائع (85).

أدار المباراة الحكم إسماعيل حبيب، وعاونه ياسر تلفت وسيد جلال محفوظ، والحكم الرابع عيسى عبدالله.

مباريات اليوم

تختتم اليوم (الأربعاء) منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس جلالة الملك، وذلك بإقامة لقاءين على الاستاد الوطني.

يلعب الشباب مع الرفاع عند 5.30 مساء، فيما يلعب المنامة مع المحرق عند 8 مساء.

في المباراة الأولى، يدخل الشباب بقيادة المدرب السوري هيثم جطل أمام الرفاع بقيادة المدرب الوطني علي عاشور.

وسبق للطرفين أن التقيا في دوري ناصر بن حمد الممتاز، وفاز الشباب برباعية، لكن ظروف مباريات الكؤوس بلا شك تختلف وكل شيء فيها وارد.

في المباراة الثانية، تبرز المباراة باعتبارها الأقوى خلال هذا الدور، ومواجهات الطرفين دائما تتسم بالإثارة والندية، خصوصا خلال المواسم الأخيرة.

ويشرف على المنامة المدرب الوطني محمد الشملان، والمحرق المدرب التونسي ناصيف البياوي.

وكانت مواجهة الطرفين في الدوري انتهت بالتعادل (2-2).