+A
A-

البعوض والذباب يغزوان المناطق السكنية

طالب أهالي محافظتي الشمالية والعاصمة وزارة الصحة برش المبيدات الحشرية بعد إزالة عمال النظافة حاويات القمامة، ما أدى إلى انتشار أعداد كبيرة من الذباب والبعوض خلال الأيام الماضية في معظم الأحياء السكنية بالمحافظتين.

وأشار الأهالي عبر “البلاد” إلى أن الأحياء السكنية امتلأت بالحشرات والذباب، وغزا البعوض ساحات المدارس، وشكوا من تكاثر أعداد كبيرة ألحقت ضررا بالطلبة في المدارس والمواطنين في أحيائهم السكنية.

وقالوا “يجب على وزارة الصحة وشركات النظافة أو بالتعاون فيما بينهم أن تقوم برش المبيدات الحشرية بعد إزالة حاويات القمامة، حيث اقتحمت هذه الحشرات المنازل والحدائق بالأخص بعد إزالة الحاويات وتجمع الأوساخ ومستنقعات مياه الأمطار”.

وبين المواطن يوسف عبدالنبي أن الحشرات السامة والذباب تغزونا في موسم الصيف، لكن من الغريب أن تنتشر بصورة كبيرة الآن، ودعا إلى رش مبيدات حشرية مركزة بالمناطق المتضررة لتقليص حجم المشكلة نظراً إلى الأعداد الكبيرة من الذباب والحشرات وعلى الأقل بالقرب من مداخل المنازل.

كما لفت المواطن أحمد رضي إلى تفاقم تكاثر الحشرات والذباب يعود إلى وجود مستنقعات من مياه الأمطار، وقد قمنا برش المبيدات الحشرية لكن لم يكن هناك حلاً فعالاً، إذ عادت الحشرات والذباب للظهور بشكل أكبر لاحقاً، منوهاً بأنه لا يمكنهم أن يفتحوا نوافذ المنازل أو السيارات.