+A
A-

افتتاح منافسات الطائرة واليد في “رياضية”

افتُتحت يوم أمس الأول الجمعة منافسات لعبتي الكرة الطائرة وكرة اليد كما انطلقت الجولة الثانية من منافسات كرة الطاولة ضمن البرنامج التنافسي الرياضي للفتيات “رياضية” الذي تشرف على تنفيذه وزارة شؤون الشباب والرياضة بمشاركة عدد من الأندية المحلية.

وفي منافسات الكرة الطائرة احتضنت صالة نادي النجمة مباراتين لحساب الجولة الأولى من القسم الأول، فضمن اللقاء الأول الذي جمع فريقي البسيتين والأهلي، فقد انتهى بفوز فتيات فريق البسيتين بنتيجة شوطين دون مقابل، نتيجة الأول 25 مقابل 6، والثاني 25 مقابل 14، حيث تفوقت فتيات البسيتين على مدار الشوطين في الأداء وسط وقوع لاعبات الأهلي في عدة أخطاء فردية وجماعية، بهذا الفوز حصدت فتيات أول البسيتين أول نقطتين.

وفي المباراة الثانية التي جمعت المحرق مع النجمة، لم تجد فتيات المحرق صعوبة بالغة في تحقيق الفوز بشوطين نظيفين بنتيجة 25-5 في الأول و25-13 في الشوط الثاني، وقد أظهرت فتيات المحرق رغبة كبيرة في الفوز وتمكن من تحقيق ذلك، وأعلنت فتيات المحرق عن نواياهن التنافسية الكبيرة إلى جانب فريق البسيتين.

ارتياح وتعويض

أكدت لاعبة فريق البسيتين لكرة الطائرة ريم الذوادي أن تحقيق فريقه للفوز في أول مباراة بدوري رياضية دافع كبير للفريق من أجل الاجتهاد بشكل أكبر في التدريبات خلال الأيام المقبلة من أجل البحث عن انتصار ثان الأسبوع المقبل، مشيرةً أن زميلاتها اللاعبات قدمن أداء جيد في اللقاء وتمكن من الفوز الذي وصفته بالمستحق، في المقابل اعتبرت لاعبة فريق الأهلي مريم درويش أن الخسارة من البسيتين كانت أحد أهم أسبابها التوتر من المواجهة الأولى، مؤكدةً حرص فريقها على تغيير الصورة تمامًا في اللقاء القادم لتعويض الخسارة.

  منافسات كرة اليد

أما منافسات الجولة الأولى للقسم الأول من دوري كرة اليد الذي أقيمت مباريات الجمعة على صالة نادي الشباب، فجمعت المواجهة الأولى فريق أم الحصم والشباب، وكانت الأفضلية قد صبت في صالح فتيات أم الحصم اللواتي أنهين الشوط الأول بنتيجة 5 مقابل 2، وتواصل تفوق أم الحصم في الشوط الثاني لتنتهي المواجهة لفتيات أم الحصم 13 مقابل 8، وبالتالي وضعت فتيات أم الحصم في رصيدهن 3 نقاط.

وفي المباراة الثانية كان الفوز من نصيب فتيات فريق الأهلي على فتيات فريق النجمة بنتيجة 10/0 وهذا الفوز وضع فتيات الأهلي إلى جانب فتيات أم الحصم في الصدارة بثلاث نقاط، وأصبح النجمة والشباب بدون نقاط، بالإضافة إلى فريق توبلي الذي خضع للراحة الإجبارية في الجولة الأولى.

  الصدارة للبحرين

في الفترة الصباحية من يوم الجمعة تواصلت منافسات لعبة كرة الطاولة بإقامة مباريات الجولة الثانية، وشهدت الجولة مباراتين جمعت البحرين مع سار، وعالي مع سماهيج، واستطاعت فتيات فريق البحرين تحقيق الانتصار الثاني على التوالي على حساب سار بنتيجة 3-0، وجاءت الأشواط بنتيجة 3-0 جميعها للاعبات البحرين، فقد تغلبت فاطمة البقالي على ليلى السيد شرف، وعايشة اليحي على جنان الدرازي، وفاطمة القاسمي على فاطمة يعقوب.

وفي المباراة الثاني حققت فتيات فريق عالي فوزهن الأول بالدوري عبر التغلب على فتيات فريق سماهيج بنتيجة 3-0، تمكنت رزان جبر من هزيمة مريم المزين 3-0، ومنار مهدي تغلبت على وديعة حسين 3-0، وأخيرًا فازت رزان ميرزا على غدير المزين 3-0.

وبعد الجولة الثانية أصبحت الصدارة لفتيات فريق البحرين بــ4 نقاط، فيما حل فريقا عالي وسماهيج في المركز الثاني بــ3 نقاط، وأخيرًا فريق سار في المركز الرابع بنقطتين.

  12 حكمًا في كرة الطاولة

تشهد منافسات كرة الطاولة في برنامج رياضية جهود كبيرة للحكام التابعين للاتحاد البحريني لكرة الطاولة، حيث كلف الاتحاد قرابة 12 حكمًا لإدارة مباريات منافسات بطولة “رياضية”، ويتواجد ستة حكام في منافسات البطولة بكل أسبوع، حيث يتوزع الحكام على حكم أساسي ومساعد لكل مباراة بواقع أربعة، بالإضافة إلى حكم طاولة وحكم عام، وساهم الحكام في تسيير منافسات كرة الطاولة بشكل مثالي منذ الجولة الأولى التي بدأت الأسبوع الماضي.