+A
A-

الإحساس بالواجب الدافع الأول للمشاركة

أكد وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا للانتخابات الشيخ خالد بن علي آل خليفة أن الشاغل الأساس في العملية الانتخابية هي الكيفية التي ستجري بها، كونها الأساس للعمل الديمقراطي والمسيرة الديمقراطية التي تعيشها البحرين منذ العام 2002.

وأشار وزير العدل إلى أن انتخابات العام 2018 سجلت أعلى عدد من المترشحين النيابيين منذ العام 2002، إذ تم تسجيل 430 مترشحا، منهم 293 مترشحا لمجلس النواب، بينهم 41 سيدة و6 سيدات يترشحن لعضوية المجالس البلدية، وبمشاركة نحو 7 جمعيات سياسية.

وأوضح أن إجمالي الكتلة الناخبة للدورة الخامسة من الانتخابات البرلمانية والبلدية بلغت 365467 ناخبا، منهم ما يزيد عن 50 ألف شاب وشابة يشاركون للمرة الأولى، وتم إرسال رسائل شخصية لهم وبشكل مباشر، إيمانا بأن الشباب هم عماد الوطن، والمعول الأول على مستقبلة وتطوره وازدهاره.

وأضاف الوزير إلى أن هناك 54 لجنة اقتراع ستفتح أبوابها لاستقبال الناخبيين الساعة 8 صباحا، منها 14 لجنة عامة موزعة على مختلف مناطق المملكة للمساهمة في التسهيل على الناخبين والمترشحين.

ونوه وزير العدل إلى أن أهل البحرين قد مروا سابقا بمفاصل تاريخية، أثبتوا فيها ولاءهم التام للوطن، وسعيهم الدائم نحو بناء وترسيخ العملية الديمقراطية التي أطلقها عاهل البلاد، إيمانا منهم بوطنهم وقيادتهم، معربا عن أهله أن يلبي البرلمان المقبل طموحات المواطنين ويحقق الأهداف التي يسعون اليها، إذ إن الإحساس بالواجب هو دافعهم الأول للمشاركة في الانتخابات حرصا على مستقبل الوطن وأبنائه.