+A
A-

مسح أمني للمقرات وتسيير الدوريات مدار الساعة

أكد المنسق العام للانتخابات بوزارة الداخلية على اكتمال الاستعدادات والجاهزية لتأمين العملية الانتخابية من كافة نواحيها بما في ذلك تأمين كل المقار الانتخابية، والفحص الأمني لمراكز الاقتراع العامة والفرعية والإشرافية من قبل فريق مختص بالإدارة العامة للدفاع المدني في مجال الحماية والأمن والسلامة.

وأشار في مقابلة مع برنامج (الأمن) الإذاعي الذي تعده وتقدمه الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية بوزارة الداخلية بالتعاون مع إذاعة البحرين إلى أنه وبناء على توجيهات من وزير الداخلية وبمتابعة من رئيس الأمن العام، تم وضع الخطط الأمنية اللازمة ومراجعتها والتدريب عليها وتنفيذ تمرين عملي لجميع الإدارات المختصة بالعملية الانتخابية، بالإضافة لتنظيم العديد من الدورات والمحاضرات بالأكاديمية الملكية للشرطة لجميع المشاركين بهذا العرس الانتخابي.

من جهته، أوضح مدير عام الإدارة العامة للمرور أن الإدارة استكملت ترتيباتها المرورية لتنظيم الحركة على كل الشوارع الخاصة بالمراكز الانتخابية الفرعية بالمحافظات أو المراكز العامة، ومراقبة الحركة المرورية لتفادي أي تعطيل، وكذلك تأمين حركة المشاة أمام مراكز الاقتراع خصوصاً لكبار السن ولذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي سياق متصل، أشار مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية إلى أن المديرية، استكملت استعداداتها لضمان سير العملية الانتخابية، حيث عقدت العديد من الاجتماعات بين فريق التنسيق بالمديرية مع المعنيين بوزارة الداخلية والجهات ذات العلاقة بالعملية الانتخابية، كما تم عقد عدد من الورش للضباط والأفراد التابعين للمديرية لتأمين العملية الانتخابية، وترتيب دوريات أمنية راكبة وراجلة في مختلف المناطق لضمان انسياب العملية الانتخابية دون عوائق ومخالفات.

أما رئيس مركز شركة الحورة بمديرية شرطة العاصمة فأوضح أنه تم وضع خطة شاملة بالتنسيق مع الجهات الأخرى، والقيام بعمل مسح أمني للمقرات الانتخابية وتأمينها، مع تسيير الدوريات على مدار الساعة.

وأشار رئيس مركز شرطة الرفاع الغربي بمديرية شرطة الجنوبية إلى المديرية أكملت اجراءاتها لتأمين كافة المقرات الانتخابية، بعد إعداد خطة أمنية شاملة، وتدريب منتسبي المديرية عليها، مضيفاً أن المديرية سوف تتخذ كافة الإجراءات اللازمة للتعامل من البلاغات والملاحظات التي قد تتلقاها خلال فترة الاقتراع.