+A
A-

“مارينا بي” تعرض قطعا نادرة بمجوهرات آسيا

قال المدير الإبداعي لشركة “مارينا بي” للمجوهرات غاي بيدريدا إن الشركة تشارك في معرض الجواهر العربية 2018 وتعرض خلاله قطع نادرة لتشكيلة من مجوهراتها.

وأضاف أن علامة “مارينا بي” تأسست منذ أواخر السبعينات، وهي اختيار نجوم السينما مثل صوفيا لورين، ونساء أخريات في المجتمع الدولي وقوائم من المشاهير عالميا، لافتا إلى أن علامة “مارينا بي” تأسست من جانب مارينا بولغاري، والتي كانت تصمم مجوهرات علامة بولغاري التجاري، وقال إنها الآن متقاعدة بشكل مريح في مونتي كارلو، ولكن في العام 1999 باعت علامتها التجارية - بما في ذلك المئات من رسوماتها الأصلية، وقوالبها، والمجوهرات العتيقة - إلى شيخ جدة، أحمد فتيحي. وقام الرئيس التنفيذي لشركة “ويندسور” للمجوهرات في نيويورك، بول لوبتسكي، بشراء العلامة التجارية وجميع ممتلكاتها من فتيحي في العام 2010. وقد استنسخت الشركة مجوهرات تعتمد على تلك التصاميم والقوالب الأصلية باستخدام المواد نفسها.

وأوضح أنه تم عرض الخطوط الأولى من مجموعات في لاس فيغاس في وقت سابق من هذا الشهر في معرض Couture للمجوهرات، حيث رأيتها للمرة الأولى، وتشتمل معظم القطع على أفضل صفات التصميم الإيطالي الجيد، مثل التصريحات الجريئة الكبيرة مع تنقيح التصميم والتقنية التي تجذب الانتباه دون أن تغلب. تم تصميم العديد من القطع بالتأكيد في وقت آخر، ولكن العناصر غالبا ما تتحدى الاتجاهات، والتي لاشك ستجد جمهور يبحث عن المجوهرات الكلاسيكية. الشيء الذي جعل “مارينا بي” التصاميم الرائدة في وقتها وما يجعلها نتاج العصر الحديث هو استخدام اللون. يتم مطابقة الذهب الأصفر والأسود 18k مع مجموعة من الأحجار الكريمة الملونة. الماس هو جزء كبير من التصاميم، ولكن يتم استخدامها بشكل مقتصد، في كثير من الأحيان على النقيض من الذهب والأحجار الكريمة الملونة وأنماط pavé، في حين أن المجوهرات هي بالتأكيد الإيطالية، إلا أن إلهام بولغاري كان واسعا وشمل المظهر الملكي للمؤثرات الشرق أوسطية والأنماط التفصيلية للتصاميم الآسيوية. كما أنه من الواضح أنها كانت تتمتع بقطع آرت ديكو.

وافتتحت العلامة التجارية صالة عرض في نيويورك في فبراير، واستنادا إلى نجاح ظهورها لأول مرة في التجارة، من المقرر طرح المجموعة للبيع في تسعة متاجر نيمان ماركوس. إضافة إلى ذلك، قال متحدث باسم الشركة إن العديد من تجار التجزئة المستقلين للمجوهرات استجابوا بشكل إيجابي للمجموعة أيضا، وسيتوفرون في متاجرهم في وقت مبكر من شهر سبتمبر.