+A
A-

ميرو بطل “سانت كريستوفر” للشطرنج

نظمت مدرسة سانت كريستوفر بطولتها الثالثة المفتوحة للشطرنج للصغار في مقر المدرسة بمنطقة سار بمشاركة مكثفة من باقي المدارس لفئة الأولاد والبنات.

وجرت البطولة على النظام السويسري من تسع جولات، ووقت لعب 10 دقائق لكل لاعب لإنهاء المباراة، وعرفت البطولة تنافسا شديدا بين المشاركين الصغار في جو من المنافسة الشريفة والروح الرياضية، ليحقق السوري أغيد ميرو لقب البطولة، متبوعا بالهندي ياكوف توماس، ومواطنه ريان ستيفن في المركز الثالث. وفي فئة اللاعبين البحرينيين حقق سلمان وحيد المركز الأول، ويوسف محمود المركز الثاني، وكريم عمر المركز الثالث، وفي فئة البنات ليلى التاجر. وتم توزيع الجوائز والميداليات على الفئات العمرية لأقل من 14، 12، 10 و8 سنوات. والمميز في البطولة هو تنوع المشاركين وثقافاتهم مما يدل على أن الشطرنج للجميع، وقد شارك لاعبون من كل من الجزائر، أستراليا، كندا، الصين، مصر، بريطانيا، إسبانيا، فرنسا، ألمانيا، الهند، أيرلندا، باكستان، جنوب إفريقيا، سريلانكا، سورية، تركيا والبحرين.

وكانت النتائج تنقل مباشرة على موقع نتائج الشطرنج العالمي مما من أولياء الأمور من متابعة نتائج أبنائهم أولا بأول.

وقد أشرف على تحكيم البطولة طاقم تحكيمي بحريني دولي، ويتكون من الحكم مليحة الجمري، الحكم حافظ ابراهيم ولأول مرة كحكم مساعد اللاعب الناشئ سلمان المحمود؛ للاستفادة والاطلاع على القوانين الدولية مما سيساعده في البطولات الدولية القادمة كلاعب.

وتهدف مثل هذه البطولات للتعريف بالشطرنج وترغيب الصغار في ممارستها والاستفادة من الفوائد الكبيرة سواء على المستوى الشخصي أو الأكاديمي، والشطرنج في عدد كبير من الدول تم إضافته إلى المناهج الدراسية في مساع؛ لدعم الطلبة لتحقيق أفضل النتائج والدرجات.