+A
A-

الغانم وبوهندي يمتنعان عن إجازة تعديل الدستور

شهدت جلسة مجلس النواب اليتيمة بدور الانعقاد الاستثنائي إقرار حزمة من التشريعات الضرورية. ووافق المجلس على الآتي:

- مرسوم بقانون رقم (45) لسنة 2018 بشأن نظام تقاعد الوزراء ومن في حكمهم ومكافآت تقاعد أعضاء مجلسي الشورى والنواب والمجالس البلدية (إلغاء النظام التقاعدي الحالي والاستعاضة عنه بمكافأة بمبلغ مقطوع تشبه مكافأة نهاية الخدمة وتوجد تفاصيل أخرى بخبر مرفق بالتغطية)، وقرر رفعه إلى مجلس الشورى.

- التصديق على الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، قرر المجلس بعد مناقشته الموافقة عليه ورفعه إلى مجلس الشورى.

- مرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2018 بشأن ضريبة القيمة المضافة، وقرر المجلس رفعه إلى مجلس الشورى.

- مشروع تعديل المادة (91) من دستور مملكة البحرين (مد أسئلة النواب لتشمل عدد أكبر من أعضاء مجلس الوزراء وعودة صلاحية السؤال البرلماني للشوريين)، وقرر رفعه إلى مجلس الشورى (شهد هذا الموضوع موافقة جميع أعضاء المجلس الحاضرين، وامتناع نائبين هما: خليفة الغانم وأنس بوهندي، واعتذار النائبين عبدالله بن حويل وعلي العطيش).

- مرسوم بقانون رقم (44) لسنة 2018 بشأن الجرائم الدولية، وقرر رفعه إلى مجلس الشورى.

- مرسوم بقانون رقم (46) لسنة 2018 بالموافقة على الترتيبات الإطارية للتعاون المالي بشأن التوازن المالي في مملكة البحرين للفترة (2018 - 2022) بين (المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، ودولة الإمارات العربية المتحدة) ومملكة البحرين وصندوق النقد العربي الموقعة بتاريخ 4 أكتوبر2018، وقرر الموافقة عليه ورفعه إلى مجلس الشورى.