+A
A-

“ديربي الرفاع” في الواجهة... والحد يلاقي المنامة

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2018 - 2019، وذلك بإقامة لقاءين عند 6:30 مساء.

يلعب الرفاع مع الرفاع الشرقي على استاد البحرين الوطني، فيما يلعب الحد مع المنامة على استاد النادي الأهلي.

وتستكمل مباريات الجولة غدًا (الإثنين) بإقامة لقاءين، إذ يلعب الشباب مع النجمة على استاد النادي الأهلي، والمالكية مع الحالة على الاستاد الوطني.

وتم تأجيل مباراة المحرق مع البديع؛ بسبب ارتباط المحرق في مباراة إياب كأس العرب للأندية الأبطال، التي ستقام غدا الإثنين في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وكانت مباريات الجولة الأولى قد أسفرت عن فوز الرفاع على المنامة (4-0)، والرفاع الشرقي على الحالة (1-0)، فيما تعادل الشباب مع البديع سلبيا دون أهداف، فيما تم تأجيل مباراتين من الجولة الأولى وهما المحرق مع الحد، والنجمة مع المالكية.

الرفاع والرفاع الشرقي

في المباراة الأولى اليوم، فإن شعار “ديربي الرفاع” سيكون في الواجهة باعتبارها مباراة قوية وتجمع بين طرفين حققا الفوز في الجولة الأولى.

وتكتسي مباريات الرفاع والرفاع الشرقي طابعًا خاصًّا؛ نظرًا للمنافسة القوية بين الجانبين، إذ تتسم مبارياتهما دائمًا بالندية والإثارة.

ويشرف على تدريب الرفاع المدرب الوطني علي عاشور، فيما يشرف على تدريب الرفاع الشرقي المدرب الإسباني بيدرو جوميز كارمونا.

في الجهة الأولى، فإن مدرب الرفاع علي عاشور يعتمد على مجموعة من اللاعبين المحليين المميزين أمثال الحارس عبدالكريم فردان، واللاعبين

كراشد الحوطي وعلي حرم ومهدي عبدالجبار ومحمد مرهون، إضافة إلى حمد شمسان، فيما سيغيب عن الفريق اللاعب سيد رضا عيسى

بعد تلقيه البطاقة الحمراء في لقاء الجولة الماضية أمام المنامة.

وفي الجهة الأخرى، فإن مدرب الرفاع الشرقي بيدرو جوميز يعتمد على تواجد أسماء محلية مميزة يتقدمها سامي الحسيني وبتواجد فيصل بودهوم وعلي عبدالله والحارس إبراهيم لطف الله، علاوة على عبدالله الهزاع وليث هاشم.

ومن المتوقع أن تحظى المباراة بتنافس كبير في سبيل الوصول للنقطة السادسة.

الحد والمنامة

وفي المباراة الثانية، فإن الحد يعد ظهوره الأول اليوم في الدوري بعد تأجيل مباراته في الجولة الأولى، وسيلاقي فريق المنامة القادم من خسارة ثقيلة وكبيرة في الجولة الأولى أمام الرفاع.

يسعى الطرفان للظهور بصورة إيجابية وتحقيق النقاط الثلاث الأولى لهما في منافسات الدوري.

ويشرف على تدريب الطرفين مدربان وطنيان: محمد المقلة مع الحد، ومحمد الشملان مع المنامة.

مدرب الحد محمد المقلة يعتمد على تواجد لاعبين محليين مميزين كسيد محمد عدنان، أحمد بوغمار، عبدالوهاب المالود، محمد الطيب

بالإضافة إلى محمد عبدالوهاب وأحمد ميرزا، علاوة على الحارس عباس أحمد.

أما مدرب المنامة محمد الشملان فتبرز في تشكيلته أسماء محلية مميزة كالحارس أشرف وحيد، محمد عادل، محمد عيسى، محمود عبدالرحمن “رينغو”، عيسى جهاد وأحمد موسى.

ويصعب التكهن بنتيجة المباراة، فيما يتوقع أن تحظى بندية كبيرة وإثارة حتى اللحظات الأخيرة في سبيل الحصول على النقاط الثلاث.