+A
A-

تعادل مثير بين كرانة والمعامير في الرمق الأخير

خرج فريقا مركز شباب كرانة ونادي المعامير بالتعادل الإيجابي (1-1)، في اللقاء الذي جمع الطرفين مساء أمس الأول، على استاد نادي اتحاد الريف، ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة الثالثة لدوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجاماً مع رؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة  الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة وندية وقوة بين الجانبين في سبيل الحصول على النقاط الثلاث، قبل أن يكون للتعادل كلمة الحسم في تقاسم النقاط بين الجانبين.

فريق مركز شباب كرانة وبالرغم من تقدمه في المباراة، إلا أنه لم يحافظ على تقدمه، خصوصا وأن هدف فريق نادي المعامير جاء في اللحظات الأخيرة من المباراة.

ووصل رصيد فريق مركز شباب كرانة بهذا التعادل إلى 14 نقطة من 6 مباريات عبر 4 حالات فوز وتعادلين، فيما وصل رصيد فريق نادي المعامير إلى 8 نقاط من فوزين وتعادلين وخسارتين.

قدم الفريقان شوطا أولا جيد المستوى بين الطرفين، وذلك من خلال تبادل الهجمات على مرمى الحارسين، دون أن تكون هناك فعالية في التهديف وملامسة الشباك.

ولم يشهد الشوط الأول أي حالة تهديف، قبل أن تبلغ الإثارة ذروتها في الشوط الثاني، والذي دخل فيه فريق مركز شباب كرانة بكل قوة، وتمكن فيه من الحصول على هدف السبق عبر اللاعب حسين نصر الله، والذي سجل الهدف من كرة رأسية تابعها داخل المنطقة بنجاح في مرمى المعامير وصولا للدقيقة (49).

وفوت فريق مركز شباب كرانة عددا من الفرص السانحة للتهديف، والتي كان لها حارس فريق نادي المعامير محمد المرحوم الذي ذاد عن مرمى فريقه بتألق كبير حاميا فريقا من زيادة غلة الأهداف.

وشكل لاعبو المعامير ضغطا كبيرا على مرمى كرانة مع وصول المباراة إلى لحظاتها الأخيرة، ليستثمر المعامير كرة من جهة اليمين بذل فيها اللاعب أحمد جاسم مجهودا رائعا تمكن من خلاله من لعب كرة عرضية تابعها لاعب المعامير محمد عبدالله بالخطأ في مرماه وصولا للدقيقة (90+7) وسط فرحة معاميرية كبيرة وحسرة كرانية على استقبال هدف التعادل في الوقت القاتل.

وشهدت اللحظات الأخيرة من المباراة طرد لاعب فريق نادي المعامير محمد جعفر، من على دكة البدلاء بالبطاقة الحمراء، لدخوله مع زملائه اللاعبين أثناء الاحتفال بهدف التعادل.

أدار اللقاء الحكم هاني نوح، وعاونه علي محمد وعبدالله عواد.

وفي المباراة التي سبقتها أحرز فريق نادي اتحاد الريف ثلاث نقاط بفوزه على فريق مركز شباب القادسية بثلاثة أهداف دون مقابل ليرفع رصيده إلى سبع نقاط قبل جولة واحدة من ختام مباريات الدور التمهيدي للمجموعة الثالثة، وبقي فريق مركز شباب القادسية دون نقاط بعد خمس خسائر متتالية لم يتذوق فيها طعم الفوز.

جاسم عنتر: نقطة جيدة من المتصدر

اعتبر لاعب فريق نادي المعامير جاسم عنتر أن الحصول على نقطة في مباراة كرانة هو أمر جيد، وذلك قياسا بالمجريات التي شهدتها المباراة.

وقال إن فريقه كان متأخرا طوال شوط كامل تقريبا، مشيرا إلى أن زملائه في الفريق لم ييأسوا حتى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، والتي شهدت تسجيل هدف التعادل الثمين والمهم، مشيداً بجهود زملائه طوال الشوطين وسعيهم إلى الفوز رغم قوة الفريق المنافس.

جاسم عنتر الذي دخل بديلا في الشوط الثاني في صفوف فريق المعامير أكد أن نقطة التعادل ليست سيئة، موضحا أن فريقه حقق نتيجة إيجابية ويسعى للفوز خلال لقاء الجولة المقبلة، معتبراً أن التعادل أمام فريق متصدر مثل فريق مركز شباب كرانة ويقدم مستويات متميزة هو مكسب لفريقه رغم السعي إلى الفوز الذي لم يتحقق.

عادل: نقص اللياقة أضاع الفوز

أكد مدرب فريق مركز شباب كرانة عادل عبدالله أن نقص اللياقة البدنية هو العامل الذي ساهم في ضياع الفوز لفريقه على حساب فريق نادي المعامير في المباراة التي أقيمت يوم أمس الأول ضمن الجولة السادسة قبل الأخيرة في المجموعة الثالثة، وذلك بعد أن كان فريقه متقدما بهدف قبل استقبال هدف التعادل.

وأشار عادل عبدالله إلى أن نقص اللياقة البدنية أثر بشكل سلبي على مستوى فريقه خلال المباراة ولم يظهر بمستواه المعروف رغم محاولات اللاعبين تعويض ذلك.

وقال إن فريق المعامير استطاع تنظيم صفوفه خلال الحصة الثانية من المباراة، وذلك من خلال الضغط الكبير على مرمى فريقنا، مشيرا إلى أن المعامير استثمر استنفاذ المخزون اللياقي لدى لاعبي كرانة وتمكن من خطف تعادل ثمين.

وأوضح عادل عبدالله أن إعداد فريق كرانة لم يكن بالصورة المطلوبة خلال الأسبوع المقبل، متمنيا أن يظهر الفريق بصورة مغايرة ومميزة خلال الجولة المقبلة.

مباراتا اليوم

يأمل فريق مركز شباب أم الحصم في استعادة توازنه في مباراة اليوم عندما يلاقي فريق نادي العطر في الجولة السادسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة لدوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم في الساعة الخامسة والنصف على ستاد نادي اتحاد الريف.

أم الحصم يمتلك تسع نقاط يحتل بها المركز الرابع جمعهم من خمس مباريات فاز في ثلاث وخسر في اثنتين، وكان أم الحصم قد خسر في الجولة الماضية من فريق مركز شباب دمستان بهدف دون مقابل سجله بالخطأ في مرماه في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الوقت الضائع بصعوبة بالغة.

وفوزه اليوم يصل به إلى النقطة الثانية عشرة وحينها سيكون وصيفاً للمتصدر بشكل مؤقت قبل أن يلعب نادي بوري مباراته السادسة في المجموعة غداً السبت أمام فريق نادي بني جمرة وهو مؤهل بدرجة كبيرة للفوز في اللقاء ورفع رصيده إلى خمسة عشرة نقطة.

في المقابل فإن فريق نادي العكر يمتلك ست نقاط فقط في المركز السادس جمعها من فوزين اثنين وثلاث خسائر جعلت موقفه صعباً في المنافسة على التأهل إلى المرحلة الثانية من الدوري، وبعد توالي الخسائر أصبح من الصعب تأهله إلى مسابقة الكأس لأنه سيلاقي أم الحصم اليوم، وفي الجولة الأخيرة سيلعب ضد فريق سند الذي يتقدمه بمركز واحد ويتقدم عليه بفارق الأهداف لكن فرصته ضئيلة في اللعب في الكأس وستتضح الأمور من مباراتي اليوم.

سند ودمستان

وفي المباراة الثانية يلعب فريق مركز شباب سند وفريق مركز شباب دمستان في الساعة السابعة والنصف مساء وتتطلع بقية الفرق الطامحة لتعطيل فريق دمستان المتصدر بثلاثة عشرة نقطة، بينما يحل فريق مركز شباب سند خامساً بست نقاط.

ويلتقي فريقا نادي بوري ومركز شباب دمستان في الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي يوم السبت الأول من شهر سبتمبر المقبل، وفي حال فوزهما في الجولة السادسة فإن تحديد المتصدر سيكون عندما يلتقيان.

وحسب معطيات الجولات الخمس الماضية فإن فريق مركز شباب دمستان الأقرب إلى الفوز ومواصلة الصدارة، ويتعين على فريق مركز شباب سند مضاعفة جهوده إذا أراد تحسين موقعه قبل أن يخوض مباراته الأخيرة في المجموعة والتي ستكون أمام فريق نادي العكر الذي يعاني من تردي النتائج، وذلك يوم الأحد الثاني من شهر سبتمبر المقبل في اليوم الأخير لدور المجموعات.

إبراهيم يوسف: عازمون على استعادة التوازن

قال لاعب فريق نادي أم الحصم إبراهيم يوسف إن فريقه عازم على استعادة توازنه بعد خسارتين في الجولتين الرابعة والخامسة أفقدته صدارة مجموعته.

وقال يوسف: نمتلك لاعبين مؤثرين ومدرباً يجيد التصرف السليم في المباريات، ونمتلك عزماً شديداً من أجل الارتقاء بمستوانا، لذلك فإن مباراة اليوم ضد فريق نادي العكر ستكون مؤثرة في ترتيبنا في المجموعة الرابعة، وسندخلها بتركيزٍ عالٍ يعيدنا إلى الانتصارات.

وأوضح يوسف أن فريقه يدرك أهمية النقاط الثلاث ولكنه لن يهتم للمركز المتأخر الذي يقبع فيه فريق نادي العكر، مبيناً أن ذلك يخص فريقهم وحده، مضيفاً: نأمل ألا يكون تصحيح الأوضاع على حسابنا، نتطلع إلى الفوز الذي لن يأت إلا باجتهاد واتباع خطة محكمة تبطل محاولات لاعبي العكر.

ونوّه يوسف إلى أن التخلي عن القمة كان من الأمور الصعبة على فريقه مبيناً أنه باستطاعته التعويض في مباراة اليوم والمباراة الأخيرة في دور المجموعات.

الدمستاني ضيف: لن ننخدع من ترتيب سند

اعتبر لاعب فريق مركز شباب دمستان أحمد ضيف اللقاء ضد فريق مركز شباب سند من المباريات القوية التي تتطلب الفوز للمحافظة على الصدارة، ولن يخدعنا موقع فريق سند في جدول ترتيب المجموعة.

وقال ضيف: لا نريد أن نترك مصيرنا بيد غيرنا، لذلك نتطلع إلى الفوز، لأن جميع الفرق تأمل تعثرنا وتخلينا عن موقعنا في صدارة فريق المجموعة الرابعة، وهذا ما لا نرغب في تحققه، ولكن عندما يفكر الفريق بأن الفوز مضموناً فإننا سنواجه الكثير من المتاعب.

ويرى ضيف أن فريق مركز شباب سند من الفرق المتميزة التي تجيد اللعب السهل والأداء الجماعي، مشيراً إلى أن المنافسة كانت مفتوحة في الجولات الأولى واستغل فريقه كل الفرص ليتربع على الصدارة بجدارة.

وأضح ضيف: رغم صغر سن لاعبي فريقنا إلا أننا أثبتنا أن كرة القدم تكافئ من يجتهد، ونحظى بدعم كبير من جماهير القرية التي تحرص على الوقوف بجانبنا في كل الظروف، وهذا من أهم أسباب قوتنا.