+A
A-

BMW X4 2019 الكوبيه الجميلة في البحرين

تعتبر سيارة BMW X4 أول سيارة رياضية من نوع كوبيه في نهاية الطبقة المتوسطة، وتكمل اليوم السيارة الجديدة كليا لعام 2019 حكاية نجاح السيارة التي تجمع بين السمات المميزة لنموذج BMW X والأناقة الرياضية للكوبيه. تم بيع ما يقرب من 200،000 وحدة من الجيل الأول من طراز X4 في جميع أنحاء العالم منذ إطلاق الطراز الأصلي في العام 2014. وتؤكد سيارة BMW X4 الجديدة كليا طابعها الفردي مع ديناميكيات القيادة المحسنة بشكل كبير، والتصميم الخارجي المميز الذي يبرز غرائز السيارة الرياضية.

ومؤخرا استقبلت شركة السيارات الأوروربية، الوكيل الحصري والموزع المعتمد لمجموعة BMW في البحرين، سيارة BMW X4 المنتظرة في صالة عرضها هذا الشهر. يذكر أنّ طرازات عائلة X تمتع بشعبية واسعة بين محبي BMW في البحرين، ولاشك في أن سيارة BMW X4 تلفت الأنظار بفضل تصميمها المتميّز وخطوطها الديناميكية. وتأتي سيارة BMW X4 الجديدة كليا لتحل مكان الطراز السابق الذي حقق نجاحا واسعا عند إطلاقه للمرة الأولى العام 2013.

وتعليقا على وصول سيارة BMW X4 الجديدة كليا، قال دايفد ماكغولدريك، مدير عام شركة السيارات الأوروربية: “يسعدنا الإعلان عن إطلاق الجيل الثاني من سيارة BMW X4 التي تجمع بشكل رائع بين الراحة والأداء والابتكار وتعكس شخصية فريدة من خلال تصميمها المتميز. ويسعدنا أن نرحّب بأحدث فرد في عائلة X في صالات عرضنا في البحرين”.

لقد تم تسليط الضوء على الهالة الديناميكية والرفاهية في سبورتنج كوبيه من خلال إضافة طرازي BMW M Performance إلى التشكيلة “BMW X4 M40i” الجديدة كليا وسيارة “BMW X4 M40d” المذهلة. واعتمدت الشركة على شبكة تهوية أكبر كما في باقي طرازاتها مؤخرا، ومصابيح منفصلة عن الشبكة، كما اعتمدن على مصابيح رفيعة في الخلفية.

تتميز السيارة برحابة كبيرة من الداخل بفضل زيادة طول السيارة بما يزيد عن 3 بوصة والعرض بنحو 1,5 بوصة، ولقد اكتسبت قاعدة العجلات 2 بوصة إضافية، كما انخفض وزنها بنحو 50 كيلوغراما بتوزيع مثالي 50/50 بين المقدمة والخلفية، وأصبح صندوق الأمتعة بحجم 534 ليترا.

اعتمدت الشركة الرائدة على نهجها التصميمي المعتاد بخطوط تقليدية وعصرية في الوقت نفسه، وقامت بإعادة تصميم حجرة السائق لتحسين وضعية القيادة، وذلك عبر خفض لوحة العدادات ورفع مقعده، ووفرت مزيد من المساحات في الخلف مع سقف بانورامي لزيادة الشعور بالراحة في الداخل. في حين وتسيطر شاشة وسطية قياس 10.5 بوصة على لوحة القيادة مع نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي اختياري وأكبر من السابق بنسبة 75 بالمئة.

وجاءت “إكس 4” الجديدة مع شبك تهوية أكبر حجما، ومصابيح أمامية منفصلة عن الشبكة، كما تم الاستغناء عن مصابيح الضباب الدائرية، وصولا إلى اعتماد تصميم رفيع للمصابيح الخلفية، كما أسهمت الخطوط التصميمية الجديدة في زيادة الانسيابية بدرجة كبيرة، بتسجيل الطراز الجديد معدل انسيابية يبلغ 0.30.