+A
A-

بلدية المحرق تشرع في هدم عقارين مستملكين بمجمع 216

 قال ممثل الدائرة الرابعة في مجلس المحرق البلدي غازي المرباطي إن الجهاز التنفيذي في بلدية المحرق شرع في هدم منزلين في مجمع 216 تم استملاكهما بهدف المنفعة العامة ضمن سياسة تطوير المناطق القديمة.

وبهذه المناسبة، تقدم المرباطي بجزيل الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وإلى حكومته الرشيدة على اللفتات الكريمة في توجيه الجهات المختصة لتطوير الأحياء السكنية والفرجان القديمة لا سيما منطقة حالة بوماهر التي تشهد في الوقت الراهن مشروعًا لتطوير البنى التحتية تحديدًا إعادة تأهيل الطرق والممرات والشوارع وقنوات تصريف الأمطار والصرف الصحي وغيرها من الخدمات العامة التي حظيت بمتابعة كريمة من لدن رئيس الوزراء.

وبين المرباطي بشأن العقارين المستملكين أنهما عبارة عن منزلين متلاصقين في منطقة ضيقة تحتاج لمزيد من المساحات من أجل توسعة الطرق والممرات وتوفير مزيد من مواقف السيارات التي تعتبر تحديًا بالنسبة لهذا النوع من الأحياء السكنية القديمة في المحرق المكتظة أصلاً بالكثافة البنائية والسكانية.

واستشهد المرباطي بالإحصائيات الرسمية الصادرة من الجهات المختصة التي تعزز مطالبنا بمزيد من الاستملاكات للارتقاء بمستوى الخدمات، فقد أشارت الإحصائية الأخيرة الواردة من الإدارة العامة للمرور أن عدد المركبات قفز من 7000 مركبة تقريبًا إلى 9000 مركبة خلال سنتين اثنتين فقط في نطاق الدائرة الرابعة.

مضيفًا: أما على صعيد الكثافة السكانية فقد جاءت الإحصائيات الرسمية أن عدد المقيمين والمواطنين في حدود بعض المجمعات السكنية القديمة في الدائرة الرابعة يبلغ أكثر من 35 ألف نسمة، وذلك راجع إلى أن الأحياء السكنية (الفرجان) هي ذات كثافة بنائية جدًّا عالية ومستوى الإيجارات تكون عادةً رخيصة كون أن معظم بيوتها قديمة وبعضها متهالك ومن يقطنها يستخدم أسلوب السكن الجماعي لدرجة أن بعض البيوت تحتوي على 50 شخصًا!