+A
A-

ماتويدي: تعلمنا من يورو 2016

أكد بليز ماتويدي، لاعب وسط منتخب فرنسا، أن الفريق تعلم كثيرا من دروس خسارة لقب يورو 2016، قبل مواجهة كرواتيا، في نهائي كأس العالم، غداً الأحد، ملمحا في الوقت ذاته إلى قرب اعتزاله اللعب الدولي.

وقال ماتويدي، في مؤتمر صحافي الجمعة “سنلعب بنفس طريقتنا، نعرف جيدا كيف ندافع كتلة واحدة، وبمجرد استخلاص الكرة، نستطيع تنفيذ هجمة مرتدة سريعة، بفضل امتلاكنا لاعبين على أعلى مستوى”.

وأضاف “جيرو يقدم الكثير للفريق، ربما يكون محبطا لأنه لم يسجل أهداف، ولكن الأهم أن المنتخب يحقق الفوز، والانتقادات التي يتعرض لها جيرو، غير مبررة، لأنها تستهون بجهده في الملعب”.

وتابع “لا أعتقد أن المنتخب الكرواتي سيتأثر بخوضه الأشواط الإضافية في 3 مباريات متتالية، لقد شاهدناه يؤدي بقوة حتى اللحظات الأخيرة، لذا ستكون المواجهة صعبة للغاية”.

وأشاد نجم يوفنتوس الإيطالي بمدربه ديشامب، قائلا “لقد نجح في تكوين قوام صلب للفريق وفقا لرؤيته، لقد قام بعمل رائع كلاعب ومدرب، ويقود المنتخب منذ فترة طويلة ونجح بفضل انضباطه وصرامته، مما صنع الفارق، ونحن سعداء بالعمل معه”.

وعن تخوفه من سيناريو خسارة كأس أوروبا قبل عامين، رد لاعب اليوفي “لا نلعب بنفس الفريق الذي خاض نهائي يورو 2016، فالمنتخب حاليا أكثر شبابا، ربما تأثرنا كثيرا بأفراح الفوز على ألمانيا في قبل النهائي، ولكن في روسيا أصبحنا أكثر خبرة، وندرك أننا لم نحقق شيئا بعد”.

واستطرد “لقد جفت دموع الحزن والخسارة، ولكن سيناريو فقدان لقب أوروبا لا ينسى، لذا سنخوض نهائي المونديال بفكر مختلف، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق”.

ورفض لاعب الوسط الفرنسي، الكشف عن مهامه المكلف بها في الملعب ضمن خطة ديديه ديشامب، مشيرا إلى أنه يحاول تنفيذ التعليمات، وأحيانا يصيب وأحيانا أخرى يخيب.

وألمح بليز ماتويدي، إلى إمكانية اعتزاله دوليا، قائلا: “هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين تحفزني على الاستمرار، ولكن قلبي سيأتي في لحظة ما برسالة (من فضلك توقف)”.

وتابع “يجب التحلي بالمنطق، هناك مجموعة واعدة من اللاعبين الشباب في مركزي، ستحتاج لفرصة، لذا أعتقد أن هذه آخر بطولة كأس عالم بالنسبة لي، وحاليا ألعب في فريق يمنحني الاستمرارية في الملاعب”. وأتم “مواجهة كرواتيا ستكون مباراة العمر، لقب كأس العالم يقترب منا، نسعى بقوة لاقتناصه، ولكن تتبقى أمامنا خطوة واحدة، سنكون محاربين في الملعب، وتدربنا على ركلات الجزاء ولعب أشواط إضافية، وكل وسائل الفوز باللقب”.