+A
A-

خالد بن حمد يقدم نموذجا رائعا بمبادرات إيجابية للرياضة

وصف ضيوف دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس الذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ، ويقام الدوري بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار #ملتقى_الأجيال في الفترة من 24 يونيو الماضي ولغاية 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني، وصفوا الدور الذي يقوم به سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأنه محوري ويمهد الطريق أمام الحركة الشبابية والرياضية الى تحقيق نقلات نوعية وبارزة ستسهم في تنشيط الرياضة وتعود بالشكل الايجابي على مسيرتها. ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

 

فخر واعتزاز

أعرب عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني للسنوكر والبليارد سعيد اليماني  عن فخره واعتزازه بالجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في سبيل تطوير وارتقاء قطاع الشباب والرياضة بالمملكة، مشيرا الى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمبادراته المختلفة أثرى الحركة الشبابية والرياضية من خلال خطواته العملية التي وصفها بالهادفة لرعاية ودعم الشباب البحريني بمختلف فئاته. وأشار اليماني إلى حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يعكس صورة واضحة لاهتمامه بترجمة رؤى وتوجيهات الحكومة الرشيدة وممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ، لاحتضان الشباب البحريني وتوفير السبل الكفيلة لإطلاق إبداعاتهم وقدراتهم بشتى المجالات ولا سيما الرياضي، بما يسهم في رفع إمكاناتهم التي تعود بالفائدة الكبيرة على تطور المستوى العام للرياضة.

 

مبادرات رائعة

الإعلامي هشام أبو الفتح أشار الى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قدم الكثير من المبادرات الرائعة تجاه الحركة الشبابية والرياضة إن هذه المبادرات غير مسبوقة على المستوى المحلي خاصة بإقامة دوري يجمع 6 فئات من المجتمع مشيرا الى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ساهم من خلال هذا الدوري الى تنشيط جميع مفاصل الحركة الرياضية والشبابية في المملكة وجعل نشاطها يستمر طوال العام. وبين أبو الفتح أن مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتوسيع قاعدة المشاركين في الدوري يمثل نظرة للمستقبل في تطوير الحركة الشبابية والرياضية البحرينية واكتشاف المزيد من المواهب الرياضية في كرة القدم مثنيا على التغطية الاعلامية التي ترافق الدوري والتي وصفها بالمتميزة كما اثنى على تعاون كافة وسائل الاعلام التي افردت وابرزت الدوري بصورة اعلامية متميزة.

 

جهود مثمرة

أما اللاعب والمحلل الرياضي عبدالرحمن المالكي فقد أكد على الجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتقديم سموه للمبادرات الشبابية الرائدة على المستوى الرياضي والتي ساهمت في اكتشاف العديد من المواهب الرياضية التي كان لها شأن كبير في الرياضة البحرينية مشيرا الى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حريص كل الحرص على إطلاق المبادرات المختلفة، التي تعكس ما يتمتع به سموه من بعد إنساني ورياضي وشبابي واجتماعي كبير واهتمام واسع بجميع فئات المجتمع، مقدما الشكر لسموه على دعمه ورعايته لهذا التجمع الرياضي الشبابي مؤكدا أن الدوري يزخر بالعديد من النجوم والمواهب الكروية القادرة على الانضمام الى الأندية الوطنية وستساهم في اثراء مسيرة كرة القدم في المملكة.

 

العكر يتخطى الدير برباعية نظيفة

تمكن نادي العكر من اجتياز عقبة منافسة نادي الدير برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمعهم ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لدوري خالد بن حمد. العكر كان الطرف الافضل منذ بداية المباراة وظهر لاعبوه بصورة ايجابية جدا من خلال مستوياتهم البارزة وتحركاتهم في مختلف الخطوط والتي اعطت الفريق الافضلية في السيطرة على مجريات المباراة وتمكن اللاعبون من خلق العديد من الفرص أمام منافسهم الدير الذي لم يكن قادرا على مجاراة الفريق وخرج خاسرا دون نقاط واهداف.

وجاءت أهداف العكر عن طريق محمود عبداللطيف3-26، جعفر عبدالله 20، جعفر حسن31، وادار اللقاء الحكمان اسامة ادريس وعبدالله قاسم والحكم الثالث محمد غازي.

أم الحصم يتجاوز بني جمرة برباعية

تجاوز نادي أم الحصم منافسه فريق نادي بني جمرة بنتيجة أربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى. وبدأت المباراة حذرة من الفريقين ولكن سرعان ما أخذ نادي أم الحصم بزمام المباراة وبدأ في السيطرة عليها مشكلا خطورة على مرمى منافسه وترجمة الفرص الى أهداف في مرمى منافسه الذي هو الاخر صنع الكثير من الفرص لكنه لم يستثمرها بالشكل الصحيح على الرغم من أنه البادئ بالتسجيل. وسجل لأم الحصم كل من إبراهيم يوسف 19-25، وعلي عبدالله 22، وعبدالله سلطان 39، فما سجل هدف بني جمرة الوحيد حسين محمد2.

 

فوز ثنائي لبوري على المعامير

حقق فريق نادي بوري فوزا ثمينا ومهما على حساب فريق نادي المعامير بهدفين دون رد، في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن إطار الجولة الثانية للمجموعة الأولى لدوري الأندية الوطنية غير المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وجاءت المباراة مثيرة في مجرياتها، إذ كان فريق نادي بوري أفضل من خلال استثمار الفرص ورغم انتهاء الشوط الأول سلبيا، إلا أن الإثارة بلغت ذروتها في الشوط الثاني عبر حسم المباراة بتسجيل هدفين. سجل الهدفين كل من محمد السلع وسيد مهدي محمد في الدقيقتين 13 و17.

 

تعادل مثير بين باربار وتوبلي

تعادل فريق نادي توبلي مع فريق نادي باربار بهدفين لكليهما، في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن إطار الجولة الثانية للمجموعة الثانية لدوري الأندية الوطنية غير المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وجاءت المباراة مثيرة في مجرياتها، إذ تقاسم الطرفان الأفضلية وتقاسما نقاط المواجهة في نهايتها، إذ كان التعادل سيد الموقف. سجل لفريق نادي توبلي كل من: حسين علوي وعلي المالكي في الدقيقتين 18 و37. أما هدفا باربار فسجلها كل من:إبراهيم حميد وسيد موسى جعفر في الدقيقتين 5 و18.

 

العريبي يتابع منافسات الدوري

زار لاعب فريق سترة لكرة القدم حسين العريبي منافسات دوري خالد بن حمد لكرة الصالات في نسخته السادسة.

وتابع حسين العريبي جزءا من مباريات دوري الأندية الوطنية غير المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم، والتي انطلقت يوم الثلاثاء الماضي. وتأتي متابعة العريبي لمباريات البطولة أسوة بباقي اللاعبين الذين يحرصون على الحضور والتواجد في هذا التجمع الشبابي الكبير.

وأعرب حسين العريبي عن إعجابه الكبير بالعمل التنظيمي المميز لدوري خالد بن حمد لكرة الصالات، مشيرا إلى أن المشاركة الكبيرة تبعث على الفخر والاعتزاز بحرص الشباب البحريني على الانخراط في الرياضة، خاصة وأن كرة الصالات بدأت تنتشر بشكل أكبر خلال الفترة الأخيرة. وأشار إلى أن منافسات الدوري قوية بين الفرق المشاركة، وأنه لمس ذلك من خلال ما شاهده من مباريات مبديا إعجابه بمستويات الفرق من جهة، وبالمتعة التي تحملها كرة الصالات من جهة أخرى، ومؤكدا اختلافها بشكل كبير عن مجال لعبه في الملاعب المفتوحة.

وأعرب العريبي عن شكره لراعي الدوري سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في احتضان الشباب، ومثمنا الدور الذي تقوم به جميع اللجان لإخراج المنافسات بأفضل صورة، ومتمنيا التوفيق لجميع المشاركين.