+A
A-

الشيخ: سوق السيارات البحريني واعدة ونتوقع ارتفاعًا في المبيعات

ارتفعت واردات السيارات الجديدة إلى البحرين خلال العام الجاري لتصل إلى أكثر من 14.5 ألف سيارة في الوقت الذي يتوقع فيه وكلاء السيارات ارتفاع المبيعات خلال شهر رمضان المبارك.

وأظهرت بيانات رسمية حصلت عليها “البلاد” أن واردات السيارات إلى المملكة زادت بنسبة 7 % منذ بداية العام 2018 وحتى شهر أبريل الماضي، إذ كان عدد واردات السيارات في العام الماضي لنفس الفترة نحو 13.5 ألف سيارة.

وذكر المدير التنفيذي ورئيس عمليات “هوندا” في الشركة الوطنية للسيارات عبدالله الوداعي أن شركات السيارات استبقت شهر رمضان الكريم بزيادة طلبياتها من السيارات الجديدة.

وبين أنه خلال شهر رمضان المبارك ارتفع الطلب على السيارات الجديدة بشكل موسمي، خصوصًا مع إطلاق عروض من قبل الوكالات بمناسبة الشهر الفضيل.

وأشار الوداعي إلى أن الشركة الوطنية للسيارات طرحت موديلات جديدة من سيارات هوندا اليابانية التي تحظى بشعبية واسعة في السوق البحرينية وفي أسواق المنطقة، إذ تم مثلاً طرح موديلات جديدة لسيارة هوندا أكورد بشكل جديد.

أما مالك شركة مونتريال للسيارات إبراهيم الشيخ، فعبر عن تفاؤله بأداء قطاع السيارات هذا العام، قائلاً “السوق واعدة جدًّا خصوصًا مع الأخبار السارة مثل الاكتشاف النفطي الكبير وافتتاح مدينة سلمان الإسكانية، مما يدعونا للتفاؤل وأعتقد إن الفرص موجودة”.

وبيّن الشيخ أن زبائن السيارات كانوا ينتظرون بفارغ الصبر حلول شهر رمضان المبارك للاستفادة من العروض المقدمة لشراء السيارات الجديدة، متوقعًا أن يشهد هذا العام زيادة في مبيعات السيارات دون أن يحدد نسبة الزيادة، موضحًا أن الطلب يتركز بصورة كبيرة على السيارات اليابانية المتوسطة والصغيرة بصفة خاصة.

وبخصوص سيارات “الهايبرد” والتي بدأت وكالات السيارات بطرحها في السنوات الماضية، أشار الشيخ إلى أن الثقافة الاستهلاكية في قطاع السيارات تتزايد، وهذا يخلق فرص مستقبلية جيدة لهذه السيارات الموفرة للوقود والتي تعتبر أكثر مراعاة للبيئة.

يذكر أن البحرين تعد كذلك نقطة لإعادة التصدير لأسواق المملكة العربية السعودية في قطاع السيارات وفي مجالات أخرى نظرًا لتوفر البنية التحتية اللوجستية السريعة في المملكة وقربها من أسواق المنطقة الشرقية في الخبر والدمام.