+A
A-

جناحي تدعو إلى تعاون منظمة العمل الدولية مع “العربية”

أكدت عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين،  سونيا جناحي، أهمية تعاون منظمة العمل الدولية مع منظمة العمل العربية لتحقيق العدالة الاجتماعية على مستوى العالم. جاء ذلك في كلمة ألقتها خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الخمسين لمؤتمر العمل العربي في العاصمة العراقية بغداد، والذي تنظمه منظمة العمل العربية. 
ودعت جناحي إلى تبني منهجية عمل مشتركة بين المنظمتين، مشيرة إلى أن منظمة العمل العربية تأسست عام 1965 في بغداد، وتخصصت في شؤون العمل والعمال على الصعيد الإقليمي. وقالت: “العدالة الاجتماعية لا يمكن تحقيقها إلا بالسلام العادل والدائم، ومن هنا تأتي أهمية التنسيق بين المنظمة العالمية والمنظمات الإقليمية”.
كما شددت جناحي على ضرورة مراعاة التوجهات الإقليمية للدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية عند اتخاذ القرارات، خاصة فيما يتعلق بقضايا حساسة مثل مشروع حق إضراب العمالة، موضحة بأنه من الحكمة والحصافة عدم نقل إقرار المقترح لمحكمة العدل الدولية، وضرورة مناقشته والتصويت عليه في الجمعية العمومية لمنظمة العمل الدولية.
ويبحث المؤتمر وضع السياسات لتعزيز الإنتاجية، والاستدامة في أسواق العمل العربية، ويتضمن ذلك تحليل العوامل التي ستساهم في تعزيز بيئة العمل، وتحفيز النمو الاقتصادي، فضلا عن النظر في سبل تحسين وتطوير السياسات، والأدوار المطلوبة من أطراف الإنتاج الثلاثة، ومنظمة العمل العربية.