+A
A-

بخبرة وإبداع الكبار.. النجمة إلى نهائي الكأس طار

خطف فريق النجمة البطاقة الأولى للمباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد البحريني لأندية الدرجة الأولى لكرة اليد إثر تغلبه على فريق الأهلي بنتيجة (22/28) في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس لحساب الدور نصف النهائي.

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح الرهيب النجماوي بفارق 7 أهداف وبنتيجة (7/14)، وبذلك ينتظر النجمة الفائز من لقاء باربار والدير لملاقاته في المباراة النهائية، فيما الأهلي بهذه الخسارة فقد خرج من مولد هذا الموسم دون بطولة بعد خسارته للسوبر وبطولة الدوري والكأس في سابقة تاريخية على القلعة الصفراء.

النجمة يتقدم

شوط نجماوي بامتياز عطفاً على الأداء الكبير الذي قدمه لاعبيه على مدار 30 دقيقة كاملة، بدءاً بتألق حارسه محمد عبدعالحسين الذي أرعب خصومه بتصديه الكبير والرائع للكرات، بالإضافة لخط الدفاع القوي والمحكم وعدم إتاحة الفرصة للاعبي الأهلي بالاختراق والتصويب الساهل، فيما كان هجوم الرهيب مميزاً بالهدوء والجماعية والإتقان في إنهاء الكرة بفضل المايسترو حسين الصياد الذي تفنن في صناعة الكرات للدائرة محمد ميرزا والأجنحة لمحمود الونة ومهدي سعد بالإضافة للتسجيل ولعب علي ميرزا وحسن بابور دوراً في الاختراق والتسجيل أيضاً.

الجانب الأهلاوي، الشيء الذي يُذكر له هو الاجتهادات الفردية للاعبيه في خلق الفرص الهجومية كون الفريق لم يسجل إلا عن طريق ثلاثة أشخاص صادق علي والجناح علي يوسف وسيد أحمد فائق، فيما بقية اللاعبين أمثال جاسم السلاطنة وعلي حسين أخفقوا في ذلك بالتصويب العشوائي أو الاصطدام بحارس النجمة، فيما كان دفاعه مفككا وحراسته غير موفقة.

النجمة يفوز

ضرب الأهلي بقوة كبير في الشوط الثاني معولاً على سواعد صادق علي الذي تفنن في التسجيل من كرات بعيدة المدى وسط أداء متراخي ومرتبك من النجمة ليتمكن الأصفر من تقليص الفارق إلى 5 أهداف (16/11)، إلا أن النجمة وبفضل تعملق حارسه عبدالحسين في تصدي كرات متتالية وتألق الجناح الطائر مهدي سعد في الارتداد السريع وبجانبه علي ميرزا عاد الرهيب لتوسيع الفارق إلى 8 أهداف (12/20) وسط أداء مفاجئ للاعبي الأهلي.

استمر السجال بين لاعبي الفريقين والأهلي يسعى لتقليص الفارق وكان ينجح في ذلك تارة إلا أن النجمة كان هو الآخر يذي استمر واصل التسجيل والحفاظ على فارق الأهداف (16/22) مع الدقيقة 20. اشتدت المجريات بأرضية الميدان مع دخول المباراة من دقائقها الأخيرة والايقافات تطول الفريقين، والأهلي حاول بالدفاع الضاغط أن يعرقل هجوم النجمة إلا أن الأخير كان فعالاً وبقوة في ظل تحرك لاعبيه واحداث ثغرات في خطوط الأهلي والتسجيل عن طريق بابور  (21/26) مع تبقي 3 دقائق لينهي النجمة اللقاء لصالحه (22/28). أدار اللقاء الطاقم السعودي القاري حسين الكعيبي ومحمد ملائكة واللذان أدارا المباراة بشكل متوسط، إذ لاقا احتجاجات من الطرفين، وأشهرا البطاقة الحمراء للاعب الأهلي حسين فخر وعقبها بطاقة مماثلة لزميله علي حسين.

مباراة اليوم

لحساب الدور نصف النهائي، يلتقي باربار مع نظيره الدير في تمام الساعة 7 مساءً على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

يأمل أبناء باربار بتكرار الفوز على الدير كما حدث في سيناريو الدوري والوصول للمباراة النهائية، فيما الدير يأمل أن تكون الثالثة ثابتة له في الإطاحة بخصمه اليوم بعدما كان قريب من ذلك خلال مباراتي مربع الدوري.