+A
A-

“إنوفست”: استقالة الرئيس التنفيذي مراد الرمضان

قالت شركة إنوفست إن الرئيس التنفيذي مراد الرمضان استقال من منصبه اعتبارا من 30 الشهر الجاري، فيما سيقوم بالأعمال ياسر الجار حتى إشعار آخر.

وأشارت مصادر داخل الشركة إلى أن الاستقالة جاءت على خلفية قضية قيام مجلس الإدارة السابق بتحويل مبلغ 5 ملايين دينار كويتي (16.6 مليون دولار) لمحفظة استثمارية بطريقة “غير قانونية”.

وكان مجلس الإدارة الجديد وعدد المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية المنعقد في 29 مارس الماضي بملاحقة المتورطين بالموضوع، ومحاسبة الإدارة التنفيذية والتدقيق الداخلي بالشركة لتقصيرهم في كشف القصة قبل حدوثها. لكن ذلك لا يعني بأن الرئيس التنفيذي الرمضان متورط في القضية كونها مازالت تنظر في المحاكم. وأبدا المساهمون تخوفهم في الاجتماع من ضياع المبلغ رغم تطمينات رئيس مجلس الإدارة الجديد الذي أكد أن هناك دعوى قضائية ضد 4 أعضاء من المجلس السابق متورطين بتحويل المبلغ. وكان مجلس الإدارة السابق حوّل المبلغ لصالح محفظة استثمارية تعود لشركة كويتية، 4 أعضاء من المجلس الذي يضم 5 لهم ارتباط وعلاقة بهذه الشركة ما أكد وجود شبهة قانونية.

وكانت الشركة أوضحت يوم 31 يناير الماضي أن مصرف البحرين المركزي أجرى مراجعة على استثمارات الشركة، وتبين وجود تعارض بين أحد الاستثمارات وقانون الشركات التجارية البحريني متعلق تحديدًا بقواعد المصلحة الشخصية ومبدأ تضارب المصالح، إضافة إلى مخالفة أنظمة وقواعد المصرف المركزي.

وكلفت الجمعية العامة العادية للشركة في فبراير الماضي مجلس الإدارة الجديد برفع قضية على الأعضاء الأربعة المعنيين، وهم: عبدالله الحميدي، شلاش الحجرف، أيمن شيت، فهد العبدالجليل.

وأكد رئيس مجلس الإدارة الجديد عمر المطوع في اجتماع العمومية الأخير أن المجلس الجديد لاحق الأشخاص المعنيين بالموضوع قانونيا، حيث تم رفع دعوى قضائية عليهم في الكويت والبحرين.

وحققت الشركة أرباحا صافية العالم الماضي بلغت 6.05 مليون دولار، مقابل 10.08 مليون في 2016، فيما بلغ مجموع الدخل التشغيلي 23.2 مليون دولار العام الماضي، مرتفعا من 15.9 مليون في 2016.