+A
A-

تدشين “جلوبال ريتايل أللاينس” بالمنطقة

 تم تدشين منصة “جلوبال ريتايل أللاينس” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في خطوة تهدف إلى تقديم التوجيه والإرشاد بشأن التوجهات المحلية والعالمية لمجتمع التجزئة؛ باعتباره واحدًا من أكبر القطاعات في المنطقة وأكثرها أهمية.

وقال الرئيس العالمي في “جلوبال ريتايل أللاينس” ماسيمو فولب “تتجلّى أمامنا 3 توجهات عالمية رئيسة هي ارتفاع مضطرد في وتيرة المشتريات عبر الانترنت والتجارة الإلكترونية، وتجربة العملاء في المتاجر، وإضفاء طابع شخصي على تجربة العملاء، ويتوقع لهذه التوجهات إحداث تأثير كبير على تجار التجزئة والمتسوقين في المنطقة خلال الفترة المقبلة”.

ويعتبر “جلوبال ريتايل أللاينس” تحالفًا من الشركات والمؤسسات المعنية بقطاع التجزئة في شتّى أنحاء العالم. ويحرص التحالف على تثقيف وإحاطة أعضائه بالتغيرات التي تطرأ في أسواق التجزئة، كالتوجهات التقنية والاجتماعية، والتقلبات في المنظومات المالية، وترفدهم بتوقعات اقتصادية، واتجاهات تسويقية لقطاع التجزئة، وجميعها تمتلك تأثيرًا كبيرًا في اتخاذ القرارات لدى تجار التجزئة والعملاء على حد سواء.

من جهته أشار الرئيس التنفيذي في “جلوبال ريتايل أللاينس”، إيلي عتقي “يسعدنا قدوم جلوبال ريتايل أللاينس إلى المنطقة في وقت نشهد فيه تغيرات كبرى في قطاع التجزئة، مدفوعة بالتقنيات الصاعدة، وتنامي دور البيانات الضخمة. ونهدف إلى توحيد جهود الأفراد المعنيين في القطاع عبر منظومة للتجزئة، سواء كانوا تجار تجزئة أو أصحاب علامات تجارية أو مؤسسات استشارية، في ظل تركيز رئيس على نشر الوعي بأهمية هذا القطاع، وتعزيز إلمام الجميع بتفاصيله، ومكافأة الذين يتميزون بجهودهم التسويقية”.