+A
A-

“مطار البحرين” يستعد لعمليات شحن “الفورمولا 1”

تستعد شركة مطار البحرين لاستقبال زوار سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 للعام 2018، كما تنتهي حاليًا من الترتيبات التي تضمن سير جميع عمليات الشحن بمنتهى السلاسة والمرونة.

ومن المقرر وصول أطنان من المعدات إلى مطار البحرين الدولي عبر رحلات عدة من مختلف دول العالم قبيل هذا الحدث المرتقب الذي سيُقام في حلبة البحرين الدولية وسيستمر في الفترة من 6 إلى 8 أبريل 2018.

وشكلت شركة مطار البحرين 4 لجان، هي لجنة الشحن ولجنة النقل ولجنة خدمات المدرج ولجنة عمليات مبنى المسافرين، وتعمل معًا في تناغم؛ من أجل تسهيل جميع العمليات والترتيبات المتعلقة بالسباق.

وتتولى لجنة الشحن مسؤولية معالجة عمليات وصول الشحنات ومغادرتها، كما تعمل عن كثب مع شركة خدمات مطار البحرين وأمن المطار؛ لتيسير حركة شحنات سباق الفورمولا 1 في مواعيدها المحددة بكل كفاءة.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة محمد البنفلاح بأن سباق الفورومولا 1 يمثل إحدى أهم الفعاليات وأشهرها على مستوى العالم، كما أنه الحدث الأبرز والأكثر ترقبًا في البحرين، ومن هنا تتطلع شركة مطار البحرين إلى المشاركة في نجاحه، مضيفًا أن من المتوقع وصول أكثر من 1000 طن من الشحنات الخاصة بالسباق في الأيام المقبلة، بما في ذلك السيارات نفسها وقطع الغيار ومعدات الحوسبة والأدوات وآلاف اللترات من الوقود والنفط، مشيرًا إلى أنه خلال اجتماع اللجنة التنسيقية الذي عقدته شركة مطار البحرين مع شركائها أخيرا نوقشت التحضيرات اللازمة لمواكبة وفود الزوار والفرق والحمولات التي سيستقبلها مطار البحرين أثناء الفعالية.

وأكد البنفلاح أن جميع التحضيرات تجري وفقًا لما هو مخطط له، معربًا عن ثقته بأن العمليات اللوجستية ستسري بمنتهى السلاسة.

ومن المتوقع وصول 10 رحلات للشحنات خلال فترة الإعداد السابقة لموعد إقامة السباق. وفور وصولها سيتم فحصها بواسطة الجمارك، ثم ستُخزّن في مبنى الشحنات المخصص بالمطار والذي يمتد على مساحة 25 ألف متر مربع، وستتولى معالجتها شركة خدمات مطار البحرين قبل أن يتم تسليمها إلى حلبة البحرين الدولية.