+A
A-

المحرق يقهر “العنيد” ويبلغ نهائي دوري الطائرة

تأهل المحرق إلى نهائي دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بعدما فاز على داركليب بثلاثة اشواط مقابل شوط في المواجهة التي جمعتهما، مساء أمس، الخميس على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة في المباراة الثانية بالدور نصف النهائي من مسابقة الدوري ليضرب موعدا مع الأهلي في المباراة النهائية الأولى المقرر لها أن تقام يوم الخميس المقبل.

واستطاع المحرق أن يلحق الخسارة الثانية بداركليب بعدما هزمه في المباراة الأولى من نفس الدور بثلاثة اشواط مقابل شوطين.

وأنهى المحرق الشوط الأول لصالحه 28/26، فيما فاز داركليب بالثاني 25/18، قبل أن يفوز المحرق في الشوط الثالث 25/15 والرابع 25/22 بإدارة طاقم الحكام المكون من الدولي الأول جعفر المعلم والثاني سيد جعفر حسين.

في الشوط الأول كان داركليب هو الأقرب لتحقيق الفوز اثر تقدمه 23/20 وذلك بفضل حوائط الصد التي نجحت في اصطياد كرات فاضل عباس وجاكسون أو تخفيفها في عدة مناسبات، مع استخدام سلاح الإرسالات تجاه ضاربي مركز 4 للحد من انطلاقتهم الهجومية، مع تميز داركليب في دفاع المنطقة الخلفية، قبل أن ينجح المحرق في إدراك التعادل 23/23 عبر الإرسالات التي هزت استقبال داركليب و عودة المحرق بحوائط الصد التي شكلها كلا من محمود العافية ومحمد حبيب وتألق عباس في تخليص الكرات الهجومية لينتهي الشوط لصالح المحرق 28/26. عاد داركليب في الشوط الثاني وفرض سيطرته عبر حوائط الصد التي كان بطلها ايمن عيسى مع بروز محمود عبدالواحد في النقاط الأخيرة في تخليص الكرات الهجومية ليتقدم 22/17، ويواصل ادائه المتميز ليحرز علي ابراهيم نقطة الشوط بضربة ساحقة 25/18، وتراجع أداء المحرق على مستوى الهجوم والاستقبال ليخسر الشوط.

واصل المحرق عروضه القوية في الشوط الثالث وأحكم قبضته على مجريات اللقاء ونجح فاضل عباس والمحترف جاكسون في المرور من حوائط داركليب بكل سهولة ليخطف التفوق منذ البداية 7/1، كما نشطت حوائط الصد لكلا من محمد حبيب وحسن ضاحي مع كثرة الأخطاء الهجومية لضاربي داركليب ليفوز المحرق بالشوط الثالث بكل سهولة 25/15. ونجح المحرق في كسب الشوط الرابع بادائه الجماعي والتنويع الهجومي مع بروز جاكسون وفاضل عباس وتفوق الفريق في حوائط الصد، فيما استمر لاعبو داركليب في ارتكاب الأخطاء على مستوى الاستقبال والهجوم مع غياب حوائط الصد ولم يستمثر داركليب تقدمه في بعض الفترات كما هو الحال في الشوط الأول والثالث ليفوز المحرق بالشوط 25/22.